القبض على 4 مقيمين بحوزتهم مادة "الشبو" المخدرة بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N95qEe

"الشبو" مادة مخدرة تنشط الجهاز العصبي

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-08-2021 الساعة 08:45

كم بلغ حجم المخدرات؟

4.6 كيلوغرامات.

إلى أي جهة تمت إحالتهم؟

إلى النيابة العامة.

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية أنَّ فرقها تمكنت من إلقاء القبض على 4 أشخاص مقيمين وبحوزتهم مادة "الشبو" المخدرة.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية الرائد محمد النجيدي، يوم الجمعة: إن "المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن القبض على 4 مقيمين، جميعهم من الجنسية الباكستانية، بمحافظة جدة، وضُبط بحوزتهم 4.6 كيلوغرامات من مادة (الشبو) المخدرة"، وفق صحيفة "عكاظ" المحلية.

وأشار النجيدي إلى إيقاف جميع المذكورين، وأنه اتُّخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى فرع النيابة العامة للتحقيق معهم.

و"الشبو" مخدر يتم استخراجه من مادة الميثامفيتامين المنشطة للجهاز العصبي، ويتم تصنيعه معملياً في شكل بلورات أو حبيبات كريستالية زرقاء وبيضاء لامعة، وتناوله في البداية يسبب شعوراً بالطاقة والاندفاع، ولكن مع استمرار التعاطي يؤدي إلى الوقوع في الإدمان و حدوث آثار جانبية خطيرة.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة بالسعودية إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت 1.6 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأة داخل إرسالية وردت عبر الميناء.

وتصاعد الحديث مؤخراً حول إحباط سلسلة عمليات تهريب مخدرات تستهدف المملكة العربية السعودية ودول الخليج، قادمة من لبنان وغيرها من الدول.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص الكبتاغون والإمفيتامين كانت مخفيَّة باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال"، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود وغيرها.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي بحثت آلية تعاون مشتركة بمجال مكافحة المخدرات، التي باتت تؤرق المسؤولين، في ظل عمليات التهريب المتزايدة.

 

مكة المكرمة