القدس عاصمة للبيئة العربية لعام 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63ovAq

تعاني البيئة الفلسطينية مشكلات كثيرة بسبب الاحتلال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-10-2018 الساعة 20:50

اعتمد وزراء البيئة العرب، اليوم الخميس، قرار إعلان القدس عاصمة للبيئة العربية لعام 2019، وذلك خلال اجتماع وزاري عربي، عقد بمقر الجامعة العربية في مصر.

ورحب المجلس الوزاري بمساعي المدير التنفيذي للأمم المتحدة للبيئة، إريك سولهايم، لتعيين فريق مؤهل من الخبراء الدوليين لإعداد دراسة ميدانية عن حالة البيئة بفلسطين، تشمل القدس المحتلة وقطاع غزة.

ولفت وزراء البيئة العرب إلى عدم وجود موافقة كتابية حتى الآن من قبل "إسرائيل" على دخول فريق الخبراء الدوليين إلى فلسطين لإعداد تلك الدراسة.

وأكدوا أنه سيتم تقديم مشروع قرار باسم المجموعة العربية إلى الدورة الرابعة للجمعية العمومية للأمم المتحدة للبيئة، المقرر عقدها بالعاصمة الكينية نيروبي، في مارس المقبل.

وتعاني البيئة الفلسطينية من مشكلات عدّة أبرزها إهدار المصادر الطبيعية، والتلوث البيئي بمختلف أشكاله، وتدني جودة المياه، ما يشكل حاجزاً أمام التطور الاقتصادي والاجتماعي في الأراضي الفلسطينية، وفق تقارير إعلامية محلية.

ويعد القرار رسالة رفض جديدة لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال، والذي شمل أيضاً نقل سفارة بلاده إلى القدس، ما أشعل غضباً في الأراضي الفلسطينية، وسط تنديد إسلامي وعربي ودولي.

مكة المكرمة