القضاء البحريني يحكم على 9 أشخاص بالسجن.. ماذا فعلوا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6nEaAM

لم تذكر أسماء المتهمين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-08-2019 الساعة 18:15

أعلن القضاء البحريني، اليوم الأربعاء، الحكم على 9 أشخاص بالسجن؛ بعد إدانتهم بـ"تلقي أموال من إرهابيين".

وقالت المحكمة الجنائية الرابعة إنها قضت بحبس المتهم الأول 6 سنوات، وحبس المتهمين الثاني والثالث والرابع سنة، وحبس المتهمين الخامس والسادس والسابع والثامن سنتين، في حين قضت بحبس المتهم التاسع 3 أشهر، وفق ما أوردت وكالة الأنباء البحرينية.

وأضافت المحكمة: إنّ "للمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانوناً إذا قامت أسباب قانونية تحمله لذلك".

وبينت أن "النظام القضائي البحريني يسمح من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف بالطعن أمام محكمة التمييز، وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم"، وتعد آخر درجات التقاضي.

في حين أن المحكمة لم تعلن أسماء المتهمين، ولم يتسنَّ لموقع "الخليج أونلاين" أن يصل إلى مصدر مستقل للوقوف على مجريات الحادثة.

وفي 27 يوليو الماضي، أعلنت النيابة العامة البحرينية إعدام ثلاثة أشخاص رمياً بالرصاص، وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه جرى إعدام علي محمد العرب (25 عاماً)، وأحمد عيسى الملالي (24 عاماً)؛ بعد إدانتهما بقتل شرطي، في يناير 2017.

ويرسل -بموجب القانون البحريني- قرار عقوبة الإعدام إلى الملك، الذي يتمتع بسلطة التصديق عليه أو تخفيفه أو منح العفو، بعد أن تؤكده محكمة النقض.

وتواجه السلطات الحاكمة في البحرين انتقادات مرتفعة بالآونة الأخيرة من منظمات حقوقية دولية، إضافة لنقد لاذع من جماعات معارضة تحسب على الشيعة، وعادة ما تتهمها المنامة بارتباطات بإيران لزعزعة الحكم بالبلاد، وهي اتهامات ينفيها بشكل مستمر كل من طهران وجماعات المعارضة.

مكة المكرمة