القضاء الكويتي يجدد رفضه السماح بسفر غير المطعمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3zk5Y

تقول الكويت إنَّ منع السفر لغير الملقحين لمنع انتشار كورونا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-11-2021 الساعة 10:07

- ماذا قالت مقدمة الدعوى؟

لا يجوز إصدار قرار منع غير المطعمين من السفر إلا من جهات التحقيق.

- ماذا كان رد المحكمة؟

القرار صدر ضمن الإجراءات الاحترازية، لدواعي المصلحة العامة وأمن وسلامة المجتمع.

قضت المحكمة الكلية في الكويت بعدم قبول الدعوى المطالبة بإلغاء قرار مجلس الوزراء منع غير المطعمين بلقاح فيروس كورونا من السفر.

ووفق ما أوردته صحيفة "الراي" المحلية، الثلاثاء، رفضت محكمة الدائرة الإدارية في المحكمة الكلية، دعوى تطالب بإلغاء قرار مجلس الوزراء منع غير المطعمين بلقاح فيروس كورونا من السفر.

وأضافت الصحيفة: "كما شهدت الجلسة السابقة حضور مقيمة الدعوى المحامية أنفال الخليفي وتأكيدها للمحكمة انعدام القرار، موضحةً أنه لا يجوز إصدار قرار منع غير المطعمين من السفر إلا من جهات التحقيق".

الجدير بالذكر أن المحكمة في حكم سابق لها قضت بالرفض، وأكدت أن القرار المطعون فيه قد صدر من ضمن الإجراءات الاحترازية لدواعي المصلحة العامة وأمن وسلامة المجتمع.

وأوضحت المحكمة أن الحكم لم يتضمن تقييداً لحرية التنقل المكفولة بالدستور، بل نظمها بتلقي المسافر اللقاح تحصيناً له وللمجتمع وحماية للصحة العامة، وتجنّب انتشار السلالات الجديدة من الفيروس، بعد أن تحسنت الأوضاع في البلاد.

وأشارت إلى أن قرارها يصب في الصالح العام والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، وباعتبار أن الحق في التنقل ليس مُطلقاً دون قيود.

مكة المكرمة