القضاء الكويتي يرفض دعوى لإلغاء قرار منع غير الملقحين من السفر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Kad5vv

القضاء الكويتي قال إن الأمر يخضع لتقدير الجهات الإدارية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-06-2021 الساعة 12:08
- لماذا رفضت المحكمة الإدارية الكويتية الدعوى؟

أرجعت ذلك إلى أن القرار يخضع لتقدير الجهة الإدارية.

- ما أحدث الإجراءات الكويتية ضد كورونا؟

الحكومة الكويتية أصدرت حزمة قرارات جديدة لتنظيم دخول ومغادرة البلاد سيسري تطبيقها بداية من أغسطس.

قضت المحكمة الإدارية الكويتية، اليوم الثلاثاء، برفض دعوى إلغاء قرار منع المواطنين غير المُطعمين من السفر، مؤكدة أن القرار يخضع لتقدير الجهة الإدارية.

وأجلت المحكمة الإدارية في دائرة أخرى دعوى تطالب بإلغاء قرار منع غير المُطعمين من دخول المجمعات إلى بداية سبتمبر.

وكانت الحكومة الكويتية أصدرت حزمة قرارات جديدة لتنظيم الدخول ومغادرة البلاد، سيسري تطبيقها بداية من أغسطس المقبل.

وحسب بيان لمركز التواصل الحكومي، نصت القرارات على "عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت".

واستثنى القرار الفئات غير الخاضعة للتطعيم، ومن يتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والحوامل "شريطة حصولهم عتى شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة".

وسمحت الحكومة لغير الكويتيين بدخول الأراضي الكويتية بشرط حصولهم على جرعتين من لقاحات فيروس كورونا المعتمدة لدى الكويت.

ويُطلب ممن يرغب في دخول الكويت إجراء فحصي "بي سي آر" الأول قبل الوصول بـ72 ساعة، والآخر خلال فترة العزل المنزلي الممتدة لـ7 أيام.

وتعتمد الكويت 4 لقاحات في عملية لتحصين السكان ضد الفيروس التاجي؛ وهي "فايزر -بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون" ذي الجرعة الواحدة.

وقصرت الحكومة الكويتية الدخول إلى عدد من الأنشطة والمقاصد التجارية على من تلقى جرعتي اللقاح، والأماكن هي صالات المطاعم والمقاهي، والأندية الصحية والصالونات، والمجمعات التجارية التي تزيد مساحتها عن 6 آلاف متر مربع، بداية من 27 يونيو.

وتهدف الكويت إلى تطعيم 70% من سكانها للوصول إلى المناعة المجتمعية، فيما أفادت قبل أسابيع بأنها تخطت حاجز تقديم مليوني جرعة لقاح مضاد لكورونا.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 353 ألفاً و133 حالة مؤكدة، منها 332 ألفاً و678 متعافياً، و1943 حالة وفاة.

مكة المكرمة