القضاء اللبناني يعاقب مواطنَين حصلا على الجنسية الإسرائيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6J3jap

الحكم يقضي بالسجن عشر سنوات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-08-2019 الساعة 20:27

قضت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، اليوم الثلاثاء، بعقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة 10 سنوات غيابياً في حق مواطنَين لبنانيين.

وأصدرت المحكمة مذكرتي إلقاء القبض بحق المدانين عبد اللطيف حمود وهدى شعبان، بتهمة "التعامل مع العدو الإسرائيلي ودخول أراض يسيطر عليها، والاستحصال على الجنسية الإسرائيلية"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

من جانب آخر أنزلت المحكمة العسكرية الدائمة، التي يرأسها العميد جرجس طعوم، عقوبة الأشغال الشاقة 3 سنوات في حق الفلسطيني - السوري عبد الرحمن الخطيب، وجردته من حقوقه المدنية، وأدانته بجرائم "تأييد تنظيم (داعش) والترويج لأفكاره ومعتقداته، ومحاولة الالتحاق بصفوفه وتحريض الشباب على الالتحاق في صفوف هذا التنظيم، وتوزيع منشوراته وأناشيده عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأصدرت ذات المحكمة حكماً غيابياً قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة في حق محمد الصباغ، بعدما أدانته بجرم الانخراط في مجموعة مسلّحة، والمشاركة في "الأعمال الإرهابية" التي اندلعت في عبرا في 23 يونيو 2013، بين الجيش اللبناني ومجموعة أحمد الأسير، التي نتج عنها قتل ومحاولة قتل عدد من العسكريين والمدنيين، وجردته من حقوقه المدنية وغرمته بمبلغ مليون ليرة لبنانية (661 دولاراً)، وأمرت بتنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة في حقه.

وليست هناك أي علاقات دبلوماسية بين لبنان ودولة الاحتلال الإسرائيلي، ولم تشارك بيروت في حرب 1967، ولا في حرب 1973، ولكن "إسرائيل" احتلت الجنوب اللبناني عام 1978 وانسحبت منه عام 2000 من طرف واحد.

مكة المكرمة