القطرية أول شركة طيران بالعالم تطلق حملة طبية عاجلة لمساعدة الصين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZE2BP

القطرية تطوعت بتسيير رحلات عاجلة لمساعدة الصين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 21-02-2020 الساعة 15:44

أطلقت شركة الخطوط الجوية القطرية، صباح اليوم الجمعة، 5 طائرات من أصل 8 إلى جمهورية الصين، حاملةً معها 300 طن من المستلزمات الطبية العاجلة لمحاربة فيروس كورونا.

وحضر عملية الشحن أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية، وتشو جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة قطر.

وقال عبد الله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، في تصريح لـ "الخليج أونلاين"، إن دولة قطر تقف بجانب الصين لمحاربة فيروس كورونا؛ "وهو ما دفعنا إلى توجيه شحنات ضخمة إلى الصين من المستلزمات الطيبة تبلغ 650 طناً من الكمامات الطبية والعقاقير والأدوية".

وأضاف السبيعي أنه، اليوم، أُرسلت 5 طائرات، ومن المنتظر إرسال 3 طائرات أخرى خلال الساعات القادمة لتكون القطرية بذلك أول شركة طيران في العالم تطلق حملة طبية عاجلة لمساعدة الصين.

وكشف السبيعي، في تصريحاته لـ"الخليج أونلاين"، أن "إيقاف الرحلات إلى الصين لم يتم بسبب فيروس كورونا، بل بسبب التحديات التي تواجه العمليات التشغيلية، وأشار إلى أن القطرية تدرس خيارات التعديل في الأنظمة التشغيلية للفصل بين طواقم الطائرات التي تذهب إلى الصين وإلى الدول الأخرى.

القطرية

القطرية

القطرية

من جهته، قال الباكر في تصريحات صحفية: "علمنا منذ بداية هذه الأزمة أنه علينا المساهمة ومدّ يد العون لأصدقائنا في الصين".

وأكد الباكر: "سوف نتبرع بـ2.5 مليون كمامة طبية و500 ألف عبوة معقم لليدين لدعم المصابين بالفيروس في الصين".

وأضاف: "نفتخر بأن نكون شركة الطيران الأولى في العالم التي تتطوع بتسيير رحلات عاجلة محمَّلة بمساعدات طبية إلى الصين".

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران العالمية الوحيدة التي عرضت نقل المساعدات الطبية إلى الصين مجاناً، وهي لم توقف تسيير طائرات الشحن إلى هناك، معلناً تسيير 5 طائرات من أصل 8 إلى الصين في نفس الوقت؛ طائرتان إلى بكين و3 طائرات إلى شنغهاي و3 طائرات إلى غوانزو.

وستحمل هذه الطائرات مساعدات طبية قدمتها حكومة دولة قطر والناقلة القطرية.

مكة المكرمة