"القطرية" تتخذ قراراً جديداً بشأن كوريا الجنوبية وإيران

أخضعت القادمين من الدولتين للحجر الصحي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwXdJj

القطرية تتخذ تدابير احترازية لمنع انتشار "كورونا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-02-2020 الساعة 21:50

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الثلاثاء، إجراء بعض التعديلات المؤقتة على رحلاتها نحو كوريا الجنوبية وإيران، بداية من 26 فبراير وحتى إشعار آخر، في ظل انتشار فيروس كورونا في تلك الدولتين.

وقالت "القطرية" في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، إن "القرار الجديد يأتي بسبب التحدّيات التشغيلية الكبيرة الناتجة عن فرض قيود على دخول بعض الدول".

وأوضحت أنها علقت رحلاتها الجوية إلى مدن مشهد وشيراز وأصفهان في إيران، وقلصت الرحلات إلى العاصمة طهران بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت القطرية، أمس الاثنين، أنها ستخضع الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية للحجر الصحي؛ بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الخطوط الجوية القطرية، في بيان، إن "قطر ستطلب من الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية البقاء في منازلهم أو في منشأة للحجر الصحي لمدة 14 يوماً؛ بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد".

وأضافت الشركة أن "عملاء الخطوط الجوية القطرية الذين لديهم تذكرة صالحة ويرغبون في تغيير خطط سفرهم يمكنهم القيام بذلك"، مشيرة إلى أن "الرحلات من وإلى بكين وشنغهاي وغوانزو ملغاة حتى 15 مارس المقبل".

وكانت وزارة الصحة في البحرين أعلنت ظهور أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطن بحريني وصل من إيران، في حين أعلنت الكويت إصابة 3 من العائدين من إيران بينهم مواطن سعودي بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 12 حالة والإصابات إلى 74 إصابة، فيما أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

وأعلنت السلطات في الصين بلوغ عدد حالات الوفاة بالفيروس المستجد 2595 بعد وقوع 150 حالة وفاة جديدة.

ووفقاً للتقارير اليومية التي تصدرها لجنة الصحة في هوبي، فقد حصلت غالبية الوفيات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر الماضي.

مكة المكرمة