"القطرية" تنقل 300 طن من المساعدات الدولية إلى الهند

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozdMQv

القطرية ستسخر جهودها لمساعدة الهند

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-04-2021 الساعة 18:30

- كيف سيتم تجميع ونقل المساعدات؟

تنقل جواً من أنحاء العالم إلى الدوحة، ثم إلى وجهات مباشرة في الهند.

- ماذا قال الرئيس التنفيذيذ للقطرية؟

عازمون على تسخير قدراتنا وخبراتنا ومؤهلاتنا وشبكتنا الدولية الواسعة لدعم الهند.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية دعمها للجهود الدولية الرامية لمساعدة الهند في التصدي للموجة الثانية من "كوفيد-19" التي تشهدها، وذلك من خلال شحن المساعدات والمعدات الطبية الدولية إليها دون أي رسوم.

ووفقاً لبيان نشرته الناقلة الوطنية على موقعها، الأربعاء، فإنها تعتزم نقل 300 طن من الإمدادات الطبية من مختلف أنحاء العالم عبر شبكتها إلى الدوحة، ومن ثم نقلها جواً على متن ثلاث طائرات شحن جوي إلى وجهات مباشرة في الهند تشتد فيها الحاجة إلى تلك المساعدات.

وفي معرض تعليقه على هذه الجهود قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: "إن العلاقات التي تجمع دولة قطر بالهند راسخة ومميزة، ونحن نشهد بألم شديد الظروف العصيبة التي تمر بها مرة أخرى جراء فيروس كورونا".

وأضاف:" نحن عازمون على تسخير قدراتنا وخبراتنا ومؤهلاتنا، إلى جانب شبكتنا الدولية الواسعة، لتقديم الدعم الإنساني من خلال نقل هذه الإمدادات التي تعتبر الهند الآن في أمس الحاجة إليها، ومساعدتها في جهود مكافحة هذا الفيروس الفتاك".

وتابع:" يأتي ذلك امتداداً لجهودنا المتواصلة في هذا المجال، فقد قامت الخطوط الجوية القطرية للشحن بنقل وتسليم أكثر من 20 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 لمنظمة اليونيسف؛ كجزء من مذكرة التفاهم التي تمتد على مدار خمس سنوات معها لدعم مبادرة اليونيسف للشحن الجوي للأغراض الإنسانية".

كما تضم الشحنة معدات الحماية الشخصية وإمدادات الأكسجين ومواد طبية أساسية أخرى، وتشمل تبرعات من أفراد وشركات في مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن طلبات الشحن الحالية.

وأمس الأربعاء، وجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الهند، وذلك دعماً لجهودها في مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بعد يوم من اتصال أجراه أمير قطر برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بحثا خلاله العلاقات الثنائية وسبل مواجهة الوباء.

ومع رصد 379257 حالة إصابة جديدة و3645 وفاة أخرى، خلال الساعات الـ24 الماضية في الهند، تشير بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات بالوباء في الهند يبلغ حالياً 18.38 مليوناً، والوفيات 204832.

وفي وقت سابق أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور "كوفيد-19" الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة قد رصد في 17 دولة على الأقل حول العالم.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظاً بالسكان بعد الصين، وباتت تسجل أرقاماً قياسية جديدة يومياً من الإصابات، وهي رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات.

مكة المكرمة