"القطرية" والهلال الأحمر يعلنان عن حملات جديدة لإغاثة لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2Aqx8n

قطر تواصل حملاتها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-08-2020 الساعة 22:57
- كم جمعت حملة "لبنان في قلوبنا" القطرية؟

25.8 مليون دولار.

- كم بلغت المساهمة القطرية في مؤتمر المانحين للبنان؟

50 مليون دولار.

أطلقت الخطوط الجوية القطرية مبادرة استثنائية لمساعدة لبنان بالتعاون مع "قطر الخيرية" وجهات أخرى، في حين باشر الهلال الأحمر القطري أعمال ترميم 25 منزلاً متضرراً من كارثة انفجار مرفأ بيروت.

وقالت الخطوط الجوية القطرية، في تغريدة لها، على حسابها بموقع "تويتر"، مساء الاثنين، إنه يمكن المساهمة في دعم لبنان والمشاركة في المبادرة من خلال شراء "صندوق الخطوط الجوية القطرية لدعم لبنان"، من "مونبري" عبر تطبيق "طلبات".

وأشارت إلى أنه سيتم شحن جميع التبرعات على رحلات خاصة لـ"القطرية للشحن الجوي"، من دون أي رسوم.

بدوره، أعلن الهلال الأحمر القطري، أنه باشر أعمال ترميم 25 منزلاً من أصل 500 منزل مستهدفة بالإصلاح المؤقت.

وأوضح أن الخطوة تأتي بهدف "السماح للأسر المتضررة بالعودة لمنازلها إلى حين الإصلاح الدائم بالمراحل اللاحقة".

يشار إلى أن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تبرع بـ50 مليون ريال قطري (13.7 مليون دولار)، لصالح حملة "لبنان في قلوبنا"، في حين جهز فريق تقني قطر مستشفيَين ميدانيَّين أرسلتهما الدوحة لإغاثة جرحى انفجار مرفأ بيروت المروع.

وجمعت حملة "لبنان في قلوبنا"، التي دشنتها قطر مؤخراً، تبرعاتٍ قدرها 94 مليون ريال (نحو 25.8 مليون دولار).

كما أعلن الشيخ تميم مساهمة بلاده بخمسين مليون دولار؛ لمساعدة لبنان، وذلك في مؤتمر المانحين، الذي عُقد عبر تقنية الفيديو برئاسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وخلَّف انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، الذي وقع (4 أغسطس)، ما لا يقل عن 154 قتيلاً ونحو 6 آلاف جريح وعشرات المفقودين تحت الأنقاض، ونحو 300 ألف مشرد، وفق أرقام رسمية غير نهائية، كما تسبب في دمار مادي واسع طال المرافق والمنشآت والمنازل، وقُدِّرت الخسائر بنحو 15 مليار دولار، وفق تقديرات رسمية مرشحة للزيادة.

وقالت مصادر لبنانية رسمية، في تقديراتها الأولية، إن سبب انفجار مرفأ بيروت هو وجود كميات كبيرة من مادة "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت مخزنة منذ أكثر من 6 أعوام.

مكة المكرمة