الكلباني يثير جدلاً بسبب أغنية لسعد الصغير

سبق أن تولى الكلباني إمامة الحرم المكي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-08-2020 الساعة 09:24

أثار الداعية السعودي المعروف عادل الكلباني جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب رده على سؤال يتعلق بإباحة الغناء والموسيقى؛ حيث اعتبر كثيرون ذلك الردَّ مسيئاً.

جاء ذلك حين وجَّه مغرد سؤالاً على منصة "تويتر" أمس السبت، قال فيه: "يا شيخ، متى سمعت وأم عبد الإله أغنية رومانسية وأنتم صايمين؟ يمكن تفتيني، مشتهي أسمع أغنية مع زوجتي حالياً، إحنا صايمين ونبي نروق بارك الله فيك".

وأتى ردُّ الكلباني، المعروف بلقبه "أبو عبد الإله"، قائلاً: "خلها تغني لك بحبك يا ح"، ولم يكمل الكلمة، ما اعتبرها مغردون إشارة صريحة إلى أغنية الفنان المصري سعد الصغير "بحبك يا حمار".

وأثار ردّ الكلباني على المغرد عديداً من المغردين الذين انقسموا بين مبرر لردِّ الكلباني بأن رده كان ساخراً، ومن رأى أن هذا الرد لا يليق بداعية معروف سبق أن أمَّ المصلين في الحرم المكي.

وبحسب مغردين كان على الكلباني أن يتجاهل الرد على هذا المغرد الذي تجاوز وحاول أن يستفزه، أو أن يرد عليه بشكل آخر.

بالمقابل، دافع مغردون عن الداعية الكلباني، معتبرين أنه يتعرض لحملات من مسيئين، واعتبر آخرون أن الكلباني الذي عُرف بفكاهته كان رده ساخراً ومناسباً على من تجاوز عليه.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها الكلباني محل جدل بسبب بعض الآراء أو التصرفات، مثل مشاركته عام 2018 في بطولة للعبة "البلوت" التي نظمتها هيئة الرياضة ويصنفها بعض الدعاة على أنها "نوع من القمار" وليست مجرد لعبة شعبية.

والشيخ الكلباني إمام جامع المحيسن في حي أشبيلية شمال شرقي مدينة الرياض حالياً، وتولى قبل ذلك إمامة عدد من المساجد بالرياض، وكان أبرزها جامع "الملك خالد بن عبد العزيز" لمدة ربع قرن، بجانب إمامته سابقاً للحرم المكي.

مكة المكرمة