الكويت.. إحالة قياديين بوزارة الكهرباء والماء إلى النيابة بتهم فساد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Pvobmx

نزاهة: الإحالة تأتي استمراراً لجهود الهيئة الرامية لمكافحة الفساد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-09-2021 الساعة 15:52

ما هي التهم الموجهة لمن أحيلوا للنيابة؟

ارتكاب جريمة الإضرار الجسيم بالمال العام.

ما هي رسالة "نزاهة" حول الفساد في الكويت؟

أكدت عزمها مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات حول البلاغات المقدمة.

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية "نزاهة" عن إحالة قياديين سابقين وآخرين في وزارة الكهرباء والماء إلى النيابة العامة بتهم ارتكاب جريمة الإضرار الجسيم بالمال العام.

وقالت "نزاهة"، في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الخميس: إن الإحالة تأتي استمراراً لجهود الهيئة الرامية لمكافحة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه من خلال استقبال البلاغات الجدية مكتملة الشروط".

وأكدت "نزاهة" عزمها مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية مكتملة الشروط التي ترد إليها.

وأشادت بدور المبلغين في ممارسة دورهم في مساعدة الهيئة للوصول إلى المعلومات والبيانات اللازمة عن وقائع الفساد، وملتزمة في نفس الوقت بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم، والتي فرضها القانون واللائحة التنفيذية.

وأواخر الشهر الماضي، أحالت "نزاهة" قياديين سابقين وموظفين بوزارة الأشغال إلى النيابة العامة بتهمة الإضرار غير العمد بالمال العام.

يشار إلى أن دولة  الكويت أطلقت حملة واسعة لمحاربة الفساد بداية العام الماضي، وهي الحملة التي طالت نواباً ومسؤولين كباراً سابقين وحاليين.

وكان أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الصباح، قد أكد، بدايات عهده، أنه لا حصانة لفاسد مهما كانت مكانته أو كان انتماؤه.

مكة المكرمة