الكويت.. إحالة 3 موظفين بالطيران المدني لمكافحة الفساد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MnXwpn

الموظفون تسببوا في خسارة الهيئة حكماً قضائياً بـ27 مليون دولار

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-08-2020 الساعة 21:16

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي مبارك الحريص، الاثنين، إحالة 3 قياديين في الإدارة العامة للطيران المدني لهيئة مكافحة الفساد على خلفية اتهامهم بالإضرار بالمال العام.

وفي يونيو الماضي، أوقف الحريص الموظفين الثلاثة وأحالهم للتحقيق بتهمة التقاعس عن القيام بواجبات على نحو أدى لخسارة "الطيران المدني" حكماً قضائياً قيمته 8.5 ملايين دينار كويتي (27 مليون دولار).

ويواجه الموظفون الثلاثة اتهامات بالتقاعس عن تقديم المستندات المطلوبة لإدارة الفتوى بمستندات القضية المذكورة قبل صدور الحكم فيها، بحسب ما نشرته صحيفة "القبس" المحلية.

وتواصل الكويت حملة موسعة تستهدف مكافحة الفساد والإضرار بالمال العام، في ظل تأكيدات أميرية بأنه "لا حصانة لفاسد مهما كانت مكانته".

والأحد (24 أغسطس)، قال نائب أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، إن مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين من أهم تحديات الكويت في المرحلة الراهنة، مشدداً على أن القانون سيطبق على كل المتورطين في جرائم الفساد حتى لو كانوا من العائلة الحاكمة.

وفي 5 يوليو الجاري، أمر أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة.

مكة المكرمة