الكويت.. إلزام المغادرين والقادمين بحجزٍ فندقي 7 أيام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkqmBx

ستقوم الشركات بالتأكد من الحجوزات والإجراءات الأخرى

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-02-2021 الساعة 08:50
- ما الذي سيكون على المسافرين والقادمين إلى الكويت فعله؟

حجز 7 أيام في أحد الفنادق المتاحة من أجل الحجر المؤسسي.

- هل سيسمح للمغادرين بالسفر دون حجز فندقي؟

لا، بل يجب دفع تكاليف الفندق وهي مبالغ غير مسترجعة.

بدأت السلطات الكويتية بالترتيب لتنفيذ قرارٍ حكومي لإلزام المسافرين المغادرين من البلاد بحجز واختيار موقع للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام خلال عودتهم.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي، قوله إن الأجهزة المعنية بالكويت تعقد اجتماعات مكثفة مع الأجهزة المعنية لتطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن الحجر المؤسسي لدى الفنادق المحلية على جميع القادمين إلى البلاد لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة.

وأشار إلى أن القرار، الذي سيبدأ من 21 فبراير الجاري، يجبر المغادرين على الحجز من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر"، على أن تستكمل مدة الحجر المقررة (7 أيام أخرى) في المنزل.

وأشار إلى أن أبرز التصورات المطروحة في شأن الحجر المؤسسي "هو عدم سفر أي مواطن أو مقيم إلى خارج البلاد إلا بعد حجز واختيار موقع الحجر المؤسسي في أحد الفنادق، ودفع التكاليف المالية بالكامل"، مشيراً إلى أن "التكاليف المالية غير مسترجعة".

وحول القادمين إلى الكويت للمرة الأولى أوضح العتيبي قائلاً: "يجب عليهم حجز الفندق عبر منصة كويت مسافر قبل وصولهم إلى البلاد لتطبيق فترة الحجر المؤسسي".

وبين أن شركات الطيران ستكون منوطة بالتأكد من توافر اشتراطات السفر للقادمين إلى البلاد، سواء فيما يتعلق بإجراء فحص كورونا أو اعتماد الحجر المؤسسي في الفنادق.

ولفت إلى وجود تنسيق يجري مع وزارة الإعلام ممثلة بقطاع السياحة واتحاد الفنادق بشأن الفنادق المشاركة في الحجر المؤسسي، حيث سيكون المجال متاحاً أمام جميع الفنادق وفق اشتراطات صحية محددة.

ومؤخراً، قرر مجلس الوزراء الكويتي إرجاء المرحلة الثانية من خطته لاستئناف الرحلات الجوية التجارية حتى إشعار آخر، مما يبقي على سعة المطار عند 30% من مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وأمر مجلس الوزراء أيضاً الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت بتقليل عدد الرحلات الجوية القادمة إلى البلاد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وارتفع عدد إجمالي الحالات المصابة المسجلة في الكويت إلى 172 ألفاً و996 حالة، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات إلى 975 بعد تسجيل 6 حالات جديدة، الاثنين.

كما سجل شفاء 591 حالة من المرض خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 162 ألفاً و711 حالة، وبنسبة 94%؜ من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد.

مكة المكرمة