الكويت.. الإعلان عن بروتوكول لاستئناف الطيران التجاري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqdD8d

لم يسمح بتشغيل رحلات إلا لإعادة الكويتيين ونقل المغادرين من الأجانب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-07-2020 الساعة 09:36

ماذا تضمن البروتوكول الذي أعلنت عنه إدارة الطيران الكويتي؟

ارتداء  مستلزمات الوقاية، والتعقيم، والتباعد الجسدي، وتوفير شروط السفر للدولة التي سيذهب إليها.

ما هو الشرط الذي يخص المواطن الكويتي بشكل أساسي؟

 توفير تأمين صحي لمدة السفر يغطي علاج الإصابة بفيروس كورونا.

طرحت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت شروطاً يجب توافرها قبل السماح بالتشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي.

وقالت صحيفة "الراي" المحلية، أمس الثلاثاء، إن إدارة الطيران الكويتي نشرت تعميماً للبروتوكول الصحي للتشغيل التجاري في المطار والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية.

ونقلت الصحيفة عن صالح الفداغي، نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت، أن "البروتوكول يتضمن كل الإجراءات التي تخص أماكن الفحص العشوائي للقادمين وإجراءات القدوم والمغادرة من مطار الكويت الدولي".

ولفت المسؤول إلى أن "الإجراءات تضمنت ضرورة ارتداء المسافرين ومرتادي مبنى الركاب مستلزمات الوقاية والتعقيم المستمر مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي وتقليل اللمس قدر المستطاع".

وتابع: "يجب على الركاب المغادرين توفير شروط السفر للدولة المسافرين إليها سواء فحص خلو من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أو أي شروط أخرى".

وقال الفداغي إن "البروتوكول نص على أنه لن يسمح للركاب المغادرين باصطحاب حقائب اليد السحب أو المحمولة في الطائرة، ويستثنى من ذلك الحقائب الصغيرة للأدوية والمتعلقات الشخصية ومتعلقات الأطفال".

وأكد أن "التعليمات تضمنت أيضاً أنه لا يسمح الدخول لمباني الركاب إلا للموظفين والمسافرين، ويستثنى من ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن والحالات الخاصة التي تستدعي وجود مرافق واحد لهم لدخول المطار".

وشدد الفداغي على أن "التعليمات شملت ضرورة حجز التذاكر إلكترونياً أو هاتفياً واستلامها عبر البريد الإلكتروني، لتفادي استخدام التذاكر الورقية وما قد يصاحبها من عدوى"، مشدداً على أن عدم الالتزام بالإجراءات الواردة في هذا الدليل "يعرض المخالف لتطبيق القوانين الخاصة بذلك".

ولفت إلى "ضرورة توفير المعلومات في شأن الحالة الصحية وشهادة الخلو من فيروس (كوفيد 19) من مركز صحي معتمد في حال طلبه من وجهة المسافر مع الالتزام بالمدة المطلوبة لصلاحية الشهادة".

وأشار إلى أنه "يجب على المواطنين توفير تأمين صحي لمدة السفر يغطي علاج الإصابة بفيروس (كورونا) ومعرفة المعلومات والإجراءات المتبعة في مطار الكويت الدولي في حال المغادرة والوصول".

وكانت دولة الكويت أعلنت، في 11 مارس الماضي، تعليق جميع رحلات الطيران التجاري من وإلى البلاد، وذلك في إطار إجراءاتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

واقتصرت رحلات العودة من الخارج على الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى في أكبر عملية إجلاء نفذتها الكويت.

يأتي ذلك في وقت بلغ عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت حتى أمس 50.919 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات 60.434 حالة، والوفيات 412 حالة.

مكة المكرمة