الكويت.. الحكومة تقرر فرض حظر جزئي اعتباراً من الأحد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XnkoW

الحظر سيكون لمدة شهر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-03-2021 الساعة 16:05

متى يبدأ الحظر؟

اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

كم بلغت إصابات كورونا في الكويت؟

196.497 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 183.321 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.105 حالات.
 

قرر مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه الاستثنائي، اليوم الخميس، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، فرض حظر تجول جزئي في كافة أرجاء البلاد، اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وبحسب صحيفة "القبس" المحلية فإن الحظر سيكون في الفترة من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً، لمدة شهر كامل.

وفي وقت سابق من اليوم ترأس وزير الداخلية الكويتي ثامر العلي اجتماعاً للجنة الدفاع المدني؛ للوقوف على مدى جاهزية الوزارة لتنفيذ الحظر الجزئي أو الكلي المحتمل في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وشدد العلي على أهمية تكريس كافة الإمكانيات البشرية والصحية لمواجهة تزايد عدد الإصابات بالفيروس؛ للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

وقالت صحيفة "القبس" المحلية، إن وزير الداخلية استعرض مع أعضاء اللجنة الاستعدادات والإجراءات الاحترازية المتخذة من جميع جهات الدولة.

وطالب الوزير الكويتي الأجهزة الأمنية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، لمواجهة خطر الإصابة بالفيروس. وحثّ على أهمية تفعيل الخطط التوعوية والإرشادية لتوجيه المواطنين والمقيمين.

كما شدد العلي على ضرورة دحض الشائعات وتفنيد الأخبار الكاذبة عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ومن خلال المواقع الرسمية للجهات الحكومية.

وزادت الحكومة الكويتية خلال الفترة الأخيرة من الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء، في حين تناقش الحكومة مسألة تطبيق حظر جزئي أو كلي لوقف تصاعد الإصابات.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 196.497 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 183.321 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.105 حالات.

مكة المكرمة