الكويت.. الدفعة الخامسة من لقاح "فايزر- بيونتيك" تصل الأحد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDBQKB

الصحة الكويتية: التطعيم السبيل الوحيد لتخفيف مشكلة الوباء

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-02-2021 الساعة 12:28

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في وزارة الصحة الكويتية، عبد الله البدر، أن الدفعة الخامسة من لقاح (فايزر- بيونتيك) المضاد لفيروس كورونا ستصل إلى البلاد عصر يوم الأحد المقبل.

وأكد البدر، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الخميس، أن الوزارة تقوم بالمراقبة الدقيقة لسلامة ومأمونية اللقاح بعد استخدامه، فضلاً عن استمرارها في متابعة المعلومات والبيانات بشأن سلامة وفعالية وجودة اللقاحات محلياً وعالمياً، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

وشدد على حرص دولة الكويت على مواجهة جائحة كورونا، موضحاً أن التطعيم هو السبيل الوحيد مع الالتزام بالاشتراطات الصحية لتخفيف مشكلة هذا الوباء الذي تعاني منه جميع دول العالم.

وكانت دولة الكويت قد بدأت حملة التطعيم في 27 ديسمبر 2020، وبلغ عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح حتى الاثنين الماضي 454522 شخصاً، في حين وصل إجمالي عدد متلقي الطعوم إلى نحو 137 ألف شخص، منهم نحو 119 ألف مواطن إضافة إلى بلوغ متوسط تلقي الطعوم يومياً 16 ألف شخص.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد، سبق أن حذر من أن الوضع في البلاد مقلق، بعد وفاة 50 شخصاً بسبب فيروس كورونا خلال الـ15 يوماً الماضية، فيما أكد وزير الصحة أن "كورونا باقٍ إلى يوم القيامة".

وأعلنت الكويت، في السابع من فبراير، تعليق دخول غير الكويتيين للبلاد أسبوعين، باستثناء الأقارب من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة، وأُغلقت قاعات اللياقة البدنية وصالونات التجميل.

مكة المكرمة