الكويت.. السماح بالجلوس في المطاعم وفق اشتراطات صحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Pv27Wp

قدمت الكويت أكثر من 1.7 مليون جرعة لقاح من فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-05-2021 الساعة 18:51

ما الإجراء الذي ستؤخره الحكومة بخصوص المطاعم؟

عودة الشيشة.

متى أنهت الكويت حظر التجول؟

13 مايو الجاري.

قررت الحكومة الكويتية، يوم الثلاثاء، إعادة السماح للزبائن بالجلوس في مطاعم البلاد وفق الاشتراطات الصحية المفروضة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مركز التواصل الحكومي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن مجلس الوزراء قرر السماح بالجلوس في صالات المطاعم والمقاهي مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021.

وسبق أن نقلت صحيفة "القبس" المحلية، عن مصادر حكومية رفيعة المستوى، يوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء سيبحث في اجتماعه عدة ملفات تتعلق بجائحة كورونا، أبرزها فتح المنافذ البرية وفق شروط وشرائح، إضافةً إلى عودة فتح المطاعم للزبائن وفق الشروط الصحية، إلا أن المصادر أكدت أن "الشيشة" سيتأخر موعد عودتها حتى إشعار آخر.

وكشفت المصادر أن المجلس سيبحث استثناء شرائح من قرار منع السفر، أبرزها من تطعموا في الخارج وأنهوا المدد التي وضعتها البلاد من الحجر المؤسسي.

وبينت المصادر أن وقت إغلاق المجمعات التجارية لن يتغير هذا الأسبوع احتياطياً، لافتة إلى أن الوضع في البلاد مستقر حالياً والحكومة ستتأنى في عودة الحياة الطبيعية.

وفي 10 مايو الجاري، أعلنت الحكومة الكويتية رسمياً إنهاء حظر التجول الجزئي في البلاد ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكانت الكويت قد فرضت، في 7 مارس، حظراً جزئياً لتخفيف إصابات كورونا، ثم مددته في 8 أبريل حتى نهاية شهر رمضان مع تقليصه ساعتين يومياً، قبل رفعه نهائياً بدءاً من أول أيام عيد الفطر.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ تفشي الوباء 292.490 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 278.824 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.696 حالة.

وقدمت الكويت أكثر من 1.7 مليون جرعة لقاح من فيروس كورونا منذ بداية الحملة التي دشنتها أواخر ديسمبر 2020، بنسبة 33.7% من السكان.

مكة المكرمة