الكويت.. السماح بدخول المقيمين المستثنين من لجنة طوارئ كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3onW31

مطار الكويت شهد انتعاشة واضحة في حركة الملاحة الجوية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-07-2021 الساعة 17:50

ما الجهة التي اتخذت القرار؟

مجلس الوزراء الكويتي.

ما الفئات المسموح لها بدخول الكويت؟

المواطنون وأقرباؤهم من الدرجة الأولى.

أعلن عبد الله الراجحي مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن جميع الرحلات القادمة متاحة فقط للمواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى، أما المقيمون فممنوعون من دخول البلاد عدا الفئات التي تستثنيها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وبيَّن الراجحي في تصريح نقلته صحيفة "القبس" المحلية، أن "مطار الكويت الدولي شهد تسيير 185 رحلة قادمة ومغادِرة خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بعدد ركاب وصل إلى ما يقارب 20 ألف مسافر، ما بين مغادر وقادم".

وأوضح الراجحي أن عملية تسيير الرحلات في مباني مطار الكويت الدولي المختلفة، تمت وسط إجراءات تنظيمية كبيرة من قِبل مختلف الجهات العاملة في المطار.

وأشار إلى أنه "خلال اليومين الماضيين شهد المطار انتعاشة واضحة في حركة الملاحة الجوية، خصوصاً لدى رحلات المغادرة، مع رغبة غالبية المسافرين في قضاء إجازة العيد، بالخارج؛ بحثاً عن الأماكن الترفيهية والسياحية والطبيعية".

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أوائل الشهر الجاري، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 5 آلاف راكب، وقالت إن سعة الركاب المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أية قيود.

ورفعت الكويت الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات، إلى نحو 67 رحلة مغادِرة وقادمة يومياً، لكنها تُواصل فرض قيود صحية صارمة على السفر؛ للحد من تفشي الوباء.

وبدأت الكويت، مطلع يوليو الجاري، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى 12 دولة، وذلك في سياق التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر.

وسبق أن أعلنت هيئة الطيران المدني السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد بدءاً من مطلع أغسطس المقبل، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 386.869 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 368.420 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.238 حالة.

 

مكة المكرمة