الكويت.. القبض على ستيني حاول إدخال 50 ألف حبة مخدر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KajRQr

المخدرات المضبوطة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-10-2021 الساعة 14:54

أين تم ضبط المخدرات؟

في منفذ العبدلي.

أين عثر على المخدرات؟

في خزان ماء أسفل شاحنة.

تمكنت السلطات الكويتية من ضبط مقيم عراقي عمره 65 عاماً لدى محاولته إدخال 50 ألف حبة من المؤثرات العقلية من نوع كبتاغون للبلاد.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية، عن مصدر مطلع قوله، إنه "خلال قيام فرقة تفتيش الأثر الجمركي بالتدقيق على إحدى الشاحنات القادمة من العراق عبر منفذ العبدلي، أعطى أحد الكلاب البوليسية إشارة نحو خزان ماء أسفل الشاحنة".

وأضاف: "بعد فتح الخزان عثر بداخله على 25 لفافة تحتوي على 50 ألف حبة كبتاغون مخدرة".

وأشار المصدر إلى أنه "بعد التحقيق الأولي مع المتهم اعترف أنه جلب الكمية لصالح مواطن كويتي"، وتم تسليمه للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

ومطلع أكتوبر الجاري، تمكنت السلطات الجمركية التابعة للشحن الجوي من إحباط عملية تهريب 12 كيلوغراماً من مادة الحشيش مخبأة داخل ملابس قادمة من خارج البلاد.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن مصدر أمني كويتي -لم تسمه- أن السلطات الجمركية التابعة للشحن الجوي ضبطت هذه الكمية في شحنة ملابس قادمة من إحدى الدول الأوروبية.

يذكر أن السلطات الكويتية تعلن بين حين وآخر إحباط عمليات تهريب مواد مخدرة، من خلال طرق مختلفة يستخدمها المهربون، ومعظم تلك الحمولات تأتي من اتجاه إيران.

ومن بين أبرز تلك العمليات ما أعلنته إدارة الجمرك الجوي الكويتي، في نوفمبر 2020، من ضبط 16 كيلوغراماً من مخدر الشبو فيها، تم تهريبها من إيران، وذلك عن طريق تخبيئها داخل أسماك الهامور.

مكة المكرمة