الكويت.. القبض على عصابة دولية تسرق حسابات بنكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrjZAw

تتواصل الكويت مع الهند لتوقيف المتهم الرئيس

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-07-2021 الساعة 21:20

- ممَّ تتكون الشبكة؟

تضم 3 مقيمين من الجنسية الهندية ومصرياً داخل البلاد، ويعملون لمصلحة هندي يقيم في بلاده.

- هل يحددون الضحية قبل الاحتيال عليه؟

يتصلون بأرقام عديدة وعشوائية.

تمكن رجال المباحث الجنائية في الكويت من ضبط شبكة نصب دولية تخترق الحسابات البنكية، وتستولي بطريقة فنية مبتكرة على الحسابات وأرقامها السرية.

ووفق ما أوردت صحيفة "القبس" المحلية، الخميس، تبين أن الشبكة تضم 3 مقيمين من الجنسية الهندية ومصرياً داخل البلاد، ويعملون لمصلحة هندي يقيم في بلاده ويتزعم الشبكة، ويتولى سحب الرصيد من الحساب البنكي للضحية على عدة مراحل وبمبالغ زهيدة حتى لا ينكشف أمرهم.

وقال مصدر أمني إن أفراد الشبكة يقومون بالاتصال وبالتواصل مع هواتف عديدة وعشوائية، ويبلغون أصحابها بأنهم من قبل إحدى شركات بطاقات الائتمان المختلفة "فيزا– ماستر  أميركان" وغيرها، وأنهم سيرسلون له إيميلاً لرفع سقف قيمة السحب لتكون خمسة آلاف دينار بدلاً من القيمة الحالية.

وأضاف المصدر أنه بعد أخذ الإيميل من الضحية يرسلون له إيميلاً به نموذج مقارب تماماً لنماذج شركات الائتمان المشهورة مزودة بما عرفوا عنه من معلومات أثناء اتصالهم به، والمطلوب تعبئة النموذج وإعادة إرساله مرة أخرى.

وأوضح المصدر أنه بعد قيام العميل بملء البيانات، ومنها رقم الحساب والرقم السري، يتم إرسال "نجاح العملية"، وبعدها ترسل تلك البيانات لمسؤول شبكة النصب الموجود في بلده، وتتم عملية السحب المتسلسل بمبالغ صغيرة من حسابات الضحايا.

وأشار المصدر إلى أن المتهمين اعترفوا جميعهم بارتكاب الواقعة، وجرت إحالتهم إلى جهة الاختصاص، مؤكداً أن المباحث الجنائية تنسق حالياً مع نظيرتها الهندية للعمل على توقيف المتهم الرئيس في بلده وأخذ الإجراءات القانونية ضده.

مكة المكرمة