الكويت.. القبض على مواطن يهرب المخدرات عبر حشوها بالحلوى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndNnAo

عدد قضايا المخدرات بالكويت في آخر 5 سنوات بلغ نحو 9787 قضية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-09-2021 الساعة 20:28

- ما الذي حاول المواطن تهريبه؟

كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو المخدرة.

ما أكثر المواد المخدرة انتشاراً بدولة الكويت؟

الحشيش والشبو والكيمكال والماريغوانا.

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها ضبطت مواطناً قام بجلب طرد حلويات مخبأ بداخله كيلو ونصف الكيلو من مادة الشبو المخدرة.

ونشرت وزارة الداخلية على حسابها في "تويتر"، السبت، تفاصيل هذه العملية، مشيرة إلى أنه "بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك تمكن قطاع الأمن الجنائي من ضبط المتهم".

وقالت في بيان لها: "وردت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات تفيد بقدوم طرد من إحدى الدول إلى الكويت، عبر إحدى شركات الشحن للطرود السريعة، فقامت بإعلام الإدارة العامة للجمارك وتزويدها برقم بوليصة الشحن".

وأضافت: "عند وصول الطرد، تم تسهيل خروجه ووصوله إلى مكان إقامة المرسل إليه، حيث حضر المتهم لاستلام الطرد، وتم  توقيفه على الفور".

وأشار البيان إلى أن "المتهم أقر واعترف بأنه أثناء تواجده في إحدى الدول المجاورة منذ شهر، قام بشحن كمية من المخدرات عبر إحدى شركات الشحن للطرود السريعة، وذلك بقصد الاتجار بها".

وأوضح البيان أنه "بعد تفتيش منزل المتهم، تم العثور والضبط على حوالي 20 غراماً من مادة الحشيش، و7 أقراص مخدرة، وسلاح ناري من نوع الشوزن".

ووفق ما أوردت صحيفة "الجريدة" المحلية، في يوليو الماضي، نقلاً عن مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية  أحمد الشطي، فإن عدد الوفيات في دولة الكويت الناتجة عن إدمان المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والخمور، خلال السنوات الخمس الماضية بلغ 327 حالة وفاة.

وقال إن أكثر المواد المخدرة انتشاراً بدولة الكويت الحشيش والشبو والكيمكال والماريغوانا.

وأوضح أن عدد قضايا المخدرات في الكويت، وفقاً لإحصائية آخر 5 سنوات، بلغ نحو 9787 قضية، تشمل قضايا الحيازة بقصد التعاطي، وقضايا بقصد الاتجار، وأيضاً قضايا الجلب.

وأكد أن عدد المتهمين في قضايا المخدرات، وفقاً لإحصائية آخر 5 سنوات، بلغ 8177، منهم متهمون حازوا مواد مخدرة بقصد التعاطي، ومتهمون بقصد الاتجار، وآخرون جلبوها من الخارج.

مكة المكرمة