الكويت.. بدء تسجيل الطلاب على لقاحات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwbQ44

تطعيم الطلاب سيبدأ في أغسطس المقبل

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 15:44

متى سيتم تطعيم الطلاب بين 12 و15 عاماً في الكويت؟

عملية التسجيل ستستمر شهراً، في حين ستبدأ عملية التطعيم في أغسطس المقبل.

كم بلغ عدد من تلقوا اللقاح في الكويت؟

تجاوز حاجز مليوني شخص، وتسعى الحكومة لتحصين 70% من السكان بنهاية العام.

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد، إن وزارة الصحة بدأت تسجيل طلبات طلاب المدارس بين 12 و15 عاماً، لتلقي لقاح فيروس كورونا، تمهيداً لتطعيمهم مطلع أغسطس المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن عملية التسجيل الإلكتروني ستتواصل شهراً، على أن تبدأ الوزارة تطعيم هذه الشريحة العمرية خلال أغسطس المقبل.

وسترسل وزارة الصحة رسائل نصية في وقت لاحق لتحديد مواعيد وأماكن تلقي اللقاح.

وتواصل الكويت حملتها الوطنية لتطعيم السكان ضد الوباء، وقد أعلنت، أواخر مايو، تقديم أكثر من مليوني جرعة لقاح، واتخذت قرارات لدفع الناس نحو تلقي اللقاح.

وأعلن مجلس الوزراء، يوم الخميس الماضي، أنه سيمنع غير المحصنين من السفر للخارج ومن دخول المطاعم والملاهي داخل البلاد، بدءاً من أغسطس المقبل.

وجاء قرار مجلس الوزراء في إطار مواجهة الحكومة للفيروس المتحور "دلتا"، الذي أعلنت وزارة الصحة قبل أيام اكتشاف حالات مصابة به في الكويت.

وتسعى الحكومة لتطعيم 70% من السكان بحلول نهاية العام الجاري، وقد تجاوز مجموع من تلقوا اللقاح حاجز المليوني شخص منذ بدء حملة التطعيم، أواخر العام الماضي.

وبحسب البيانات الرسمية، بلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 337.317 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 318.419 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.862 حالة.

مكة المكرمة