الكويت تؤكد استمرار الرحلات التجارية للقادمين والمغادرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wx3D9P

رحلات الطيران في مطار الكويت الدولي تسير بشكل طبيعي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 02-08-2020 الساعة 12:35

نفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، اليوم الأحد، صحة ما نشرته إحدى الصحف المحلية عن وقف الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي.

وأكدت الإدارة العامة للطيران في تصريح لها، على حسابها في موقع "تويتر"، أن رحلات المغادرة والرحلات القادمة في مطار الكويت الدولي تسير بشكل طبيعي لليوم الثاني بعد استئناف الرحلات التجارية.

يشار إلى أن صحيفة "القبس" المحلية نقلت عن مصدر اقتصادي أن آلاف تذاكر السفر ستلغى بعد قرار حظر الطيران التجاري مع 31 دولة.

وبين المصدر أن نحو 10 آلاف تذكرة سفر ستُلغى بعد قرار حظر الطيران التجاري، لا سيما أن آلاف المقيمين في الكويت سيلغون حجوزاتهم خوفاً من عدم رجوعهم ودخولهم مرة أخرى إلى الكويت.

وقررت الكويت، السبت الماضي، استئناف حركة الطيران التجاري، لكنها منعت القادمين (باستثناء مواطنيها) من سبع دول من الدخول وهي: بنغلادش، والفلبين، والهند، وسريلانكا، وباكستان، ونيبال وإيران، وذلك ضمن محاولاتها احتواء فيروس كورونا.

ووضعت الكويت خطة من 3 مراحل للعودة إلى الحركة الطبيعية للمطار، بحيث تكون المرحلة الثانية بنسبة لا تزيد على 60%، على ألا يزيد عدد الركاب على 20 ألفاً يومياً، والحد الأقصى للرحلات 200 يومياً، وتمتد أيضاً 6 أشهر.

أما المرحلة الأخيرة فتبدأ في أغسطس 2021 بنسبة تشغيل 100%، ويصل عدد الركاب إلى أكثر من 30 ألفاً يومياً، والحد الأقصى للرحلات 300 يومياً.

مكة المكرمة