الكويت تؤكد مراجعة التدابير المفروضة على السفر باستمرار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZavZ4

الكويت حظرت سفر مواطنيها غير المحصنين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 21-07-2021 الساعة 18:17

ماذا قالت الكويت بشأن تدابير السفر؟

إنها تراجع الملاحظات كافةً التي يضعها المسافرون على منصة "كويت-مسافر".

ما آخر مستجدات حركة السفر في الكويت؟

حظرت سفر المواطنين قبل الحصول على التطعيم، وسمحت بدخول غير الكويتيين بدءاً من مطلع أغسطس شريطة حصولهم على اللقاح.

قالت هيئة الطيران المدني الكويتية، اليوم الأربعاء، إنها تدرس الملاحظات والاقتراحات كافةً التي قدَّمها المسافرون، على منصة "كويت-مسافر"، والمتعلقة بالتدابير الصحية الخاصة بفيروس كورونا.

وأكدت الهيئة أنها تراجع تقييم المنصة باستمرار، مشيرة إلى أنه تم تقليص عديد من الإجراءات مع عدم التأثير على تطبيق الاشتراطات الصحية.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أوائل الشهر الجاري، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 5 آلاف راكب، وقالت إن سعة الركاب المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أية قيود.

ورفعت الكويت الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات، إلى نحو 67 رحلة مغادِرة وقادمة يومياً، لكنها تُواصل فرض قيود صحية صارمة على السفر؛ للحد من تفشي الوباء.

وبدأت الكويت، مطلع يوليو الجاري، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى 12 دولة، وذلك في سياق التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر.

لكن الحكومة حظرت على مواطنيها السفر إلى الخارج قبل الحصول على اللقاح المضاد للفيروس، باستثناء الفئات المعفاة من التحصين.

وقوبل قرار منع المواطنين غير المحصنين من السفر بانتقادات كبيرة، ونظم بعض المواطنين تجمعاً رمزياً للاحتجاج على القرار، كما تم رفع دعاوى قضائية لإبطال القرار، تم رفضها.

وسبق أن أعلنت هيئة الطيران المدني السماح لغير الكويتيين بدخول البلاد بدءاً من مطلع أغسطس المقبل، شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 386.869 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 368.420 حالة وبلغ مجموع الوفيات 2.238 حالة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة