الكويت تتأهب لحظر محتمل وتمنع دخول القادمين دون حجز فندقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmPwVM

حكومة الكويت لا تستبعد فرض حظر خلال الأيام المقبلة

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-02-2021 الساعة 22:22
- ماذا فعلت وزارة داخلية الكويت استعداداً للحظر؟

استدعت المتطوعين الذين شاركوا في تنفيذ الحظر في فترات سابقة.

- ماذا قال وزير داخلية الكويت عن الحجر الفندقي؟

لن يسمح لأي قادم بدخول البلاد دون وجود حجز فندقي.

قالت صحيفة كويتية، السبت، إن وزارة الداخلية بدأت استدعاء المتطوعين المسجلين لدى إدارة الدفاع المدني استعداداً لتطبيق حظر محتمل.

ونقلت صحيفة "الرأي" عن مصادر أن الوزارة طلبت استدعاء المتطوعين الذين شاركوا في تطبيق الحظر السابق؛ تحسباً لتطبيق حظر جديد خلال الأيام المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن المتطوعين أسهموا خلال الفترة السابقة في تقديم المساندة في المستشفيات والمواقع الحيوية مثل الجمعيات وغيرها التي تحتاج إلى دعم في الموارد البشرية.

وتتجه الحكومة الكويتية لاتخاذ قرار بتطبيق الحظر الجزئي بداية من الأسبوع المقبل، بعدما تزايدت حالات الإصابات بفيروس كورونا.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر حكومية، الجمعة، قولها إن مجلس الوزراء لم يستبعد اللجوء إلى الحظر الجزئي، معللين ذلك بما أسموه "سوء الوضع الوبائي والصحي في البلاد".

في غضون ذلك تفقّد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي منفذ "النويصيب" الحدودي للوقوف على استعدادات تنفيذ القرارات الصادرة مؤخراً بشأن الحجر الإلزامي.

وقالت الوزارة إنها لن تسمح بدخول أي مسافر عبر المنافذ البرية دون وجود حجز فندقي، مؤكدة أنها ستقوم بإعادته إلى جهة القدوم.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بالتسجيل في تطبيق "مسافر" للراغبين بالسفر عن طريق الحدود الجوية والبرية والبحرية.

وقررت الحكومة الكويتية إلزام القادمين من الخارج بحجر مؤسسي مدته 14 يوماً على نفقتهم الخاصة، ومن المقرر أن يبدأ التنفيذ غداً الأحد.

واستثنى القرار فئات معينة من الحجر، كما اكتفى بحجر مؤسسي لـ7 أيام فقط للقادمين من غير الدول المحظورة، على تستكمل فترة الـ14 يوماً منزلياً حال ثبوت خلو الشخص من المرض.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 182.460 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 170.326 حالة، وبلغ إجمالي الوفيات 1.034 حالة.

مكة المكرمة