الكويت.. تحذير من تجمعات انتخابية واستبعاد عودة الحظر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2EKKq

مساعٍ كويتية لمنع حدوث إصابات كورونا مستقبلاً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-11-2020 الساعة 18:00
- هل من تطوُّر بخصوص قائمة الدول المحظورة في الكويت؟

لم يصدر أي تعديل على قرار الدول المحظورة.

- ما إجمالي الإصابات في الكويت حتى تاريخ اليوم؟

132.478 حالة.

لم يصدر مجلس الوزراء الكويتي أي قرار جديد يتعلق بقائمة الدول المحظورة، كما فضَّل استبعاد العودة إلى المرحلة الثالثة من خطة العودة للحياة الطبيعية.

وذكرت صحيفة "الأنباء" المحلية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن مجلس الوزراء لم يصدر أي تعديل على قرار الدول المحظورة بشأن القدوم مباشرة إلى الكويت.

وأوضحت أن المشاورات مستمرة مع شركات الطيران الوطنية للوصول إلى التوقيت الأنسب لإصدار القرار، فضلاً عن الدول التي يشملها القرار حسب الأوضاع الصحية لديها.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء لم يتخذ قراراً يقضي بإعادة حظر التجول مجدداً، أو عزل منطقة أو محافظة، مستبعدةً العودة إلى المرحلة الثالثة من خطة العودة للحياة الطبيعية، ومشيرة إلى أنَّ تعاون المواطنين والمقيمين يمهد للانتقال إلى المرحلة الخامسة.

وحذَّرت المصادر بشدة من التجمعات الانتخابية، مشيرة إلى أن الجهات المختصة لديها تعليمات بمنع هذه التجمعات؛ لتداعياتها السلبية على المشاركين فيها، إضافة إلى تطبيق القانون على الداعي والمنظم لها.

في سياق متصل، بينت الصحيفة أن وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح، أبلغ حكومة بلاده أنه يطمح إلى أن تسجل الكويت صفر إصابات من فيروس كورونا المستجد، الذي ما زال نشطاً في معظم دول العالم.

وبحسب الصحيفة، فإن ما يعمل وزير الصحة على تحقيقه بمشاركة الفرق والكوادر الطبية الكويتية والوافدة، ليس فقط الحد من الإصابات؛ بل منع حدوث إصابات جديدة والوصول إلى تسجيل صفر إصابات.

وكشفت المصادر أنَّ وعي والتزام المواطنين والمقيمين بالاحترازات الصحية، من أهم أسباب النتائج الإيجابية التي حققتها وزارة الصحة لمواجهة ومنع تفشي واستيطان الفيروس، داعيةً الجميع إلى الاستمرار في الالتزام بالاحترازات التي تحفظهم من الإصابة وتمنع إصابة كبار السن الذين التزموا عدم الخروج من بيوتهم.

ووصل مجموع الإصابات في الكويت إلى 132.478 حالة، في حين وصل مجموع المتعافين إلى 123.314 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 816، وفق آخر أرقام وزارة الصحة الكويتية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة