الكويت تحسم فتح مطارها بطاقته الكاملة خلال أسبوعين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DQwjr

مطار الكويت الدولي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-09-2021 الساعة 21:44
- ما هو معيار فتح المطار بشكل كامل؟

حسب الوضع الوبائي في الكويت والعالم.

- كم عدد مراحل تشغيل مطار الكويت الدولي؟

3 مراحل آخرها التشغيل بالكامل للمطار.

قالت صحيفة كويتية إن السلطات المختصة في البلاد ستقرر إمكانية فتح مطار الكويت الدولي بالطاقة الاستيعابية الكاملة، خلال أسبوعين.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر حكومية -لم تسمها- أن اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا ستعقد اجتماعاً خلال الأيام المقبلة؛ للتنسيق مع السلطات الصحية حول قرار فتح المطار.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع يأتي لبحث إمكانية عودة المطار إلى حالته الطبيعية بعد أخذ رأي السلطات الصحية، التي ستحدد اتخاذ هذا القرار أو التريث فيه على حسب الوضع الوبائي المحلي والعالمي، متوقعة تحقيق البلاد المناعة المجتمعية الشاملة بعد أسبوعين.

وأنعش تراجع أرقام كورونا في البلاد الآمال بانحسار الوباء تدريجياً وعودة الحياة الطبيعية، حيث ارتفعت نسبة الشفاء من فيروس كورونا في البلاد إلى 99% (9 سبتمبر) لتحتل الكويت بها المرتبة الثانية خليجياً في نسب التعافي من الوباء.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أواخر أغسطس الماضي، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 10 آلاف راكب يومياً ارتفاعاً من 5 آلاف أوائل يوليو.

ومطلع أغسطس، سمحت السلطات الكويتية لغير المواطنين الكويتيين بدخول البلاد؛ شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وفي نهاية يونيو 2020، أعلن "الطيران المدني" الكويتي أن تشغيل مطار الكويت سيكون على 3 مراحل؛ الأولى بنسبة 30% (أغسطس 2020)، والثانية بنسبة 40% إلى 50‎‎%، (فبراير 2021)، والثالثة تشغيل كامل بنسبة 100‎‎%، في أغسطس 2021 لكن جائحة كورونا عطلت تنفيذ تلك المراحل بدقة حتى الآن.

مكة المكرمة