الكويت تحظر حفلات الأعراس والمناسبات.. والمخالف يحاكَم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3J1VPE

"كورونا" يمنع إقامة حفلات الأعراس بالكويت

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-03-2020 الساعة 18:20

أصدرت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، قراراً يحظر إقامة الحفلات، ومن ضمنها حفلات الأعراس والمناسبات سواء أقيمت في مكان عام أو خاص؛ وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد" في البلاد، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة.

وحظر القرار، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، وكذلك حظر الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

ونص القرار على تكليف أفراد الشرطة الذين يحددهم وكيل وزارة الداخلية تنفيذ أحكام القرار، واتخاذ ما يلزم لعرض المخالف على جهة التحقيق المختصة؛ لتقديمه إلى المحاكمة العاجلة وتوقيع العقوبات القانونية المقررة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت، اليوم الأربعاء، تسجيل 12 حالة جديدة مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 142 حالة، وتم شفاء 15 حالة.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، وأعلنت عنه بكين في ديسمبر الماضي، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة