الكويت تحيل مواطنة للحجر الإلزامي وتُلوح بالقانون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3EMP57

باسل الصباح وزير الصحة الكويتي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-05-2020 الساعة 13:24

- ماذا حدث؟

تطبيق "شلونك" المعني بمتابعة المحجورين منزلياً رصد كسر مواطنة لقواعد الحجر وذهابها للتسوق.

- حكومة الكويت أقرت قراراً بشأن المتعافين من كورونا والمحجورين منزلياً.. ما تفاصيله؟

القرار يجيز اتخاذ خطوات قانونية ضد مخالفي تعليمات الحجر.

جددت وزارة الصحة الكويتية، مساء الأحد، مطالبتها المواطنين الخاضعين للحجر المنزلي بعدم مخالفة قواعد الحجر؛ وذلك حرصاً على السلامة العامة وحتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية.

جاء ذلك عقب إحالة مواطنة إلى الحجر الإلزامي بمستشفى الشيخ الجابر الأحمد؛ على خلفية عدم التزامها بالقواعد المنصوص عليها للحجر المنزلي.

ونقلت وكالة (كونا) الرسمية عن الوزارة أن السيدة كانت ضمن العائدين من الخارج.

وقالت الوزارة إن تطبيق "شلونك" المعني بمتابعة المحجورين منزلياً رصد كسر السيدة لقواعد الحجر بذهابها إلى أحد مراكز التسوق بعد حصولها على إذن لمراجعة إحدى الوحدات الصحية.

وأوضحت الوزارة أن السيدة المذكورة ستخضع لقانون مخالفة الحجر المنزلي عقب إنهاء فترة الحجر المؤسسي.

وكان وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، أصدر قراراً وزارياً، الأسبوع الماضي، يحدد الإجراءات الواجب على المتعافين من فيروس "كورونا" اتباعها خلال بقائهم في الحجر المنزلي، ويجيز اتخاذ خطوات قانونية ضد مخالفي تعليمات الحجر.

وينص القرار الذي حمل رقم 77 للعام 2020، على ضرورة الالتزام بعدم مغادرة المنزل، مع الالتزام باستخدام تطبيق "شلونك" الإلكتروني لمتابعته والتأكد من التزامه بمكان الحجر.

كما ينص على وضع ملصق على منزل المحجور عليه لمنع دخول الزيارات إليه، مع إجراء زيارات مفاجئة للتأكد من التزام المحجور بمكان وتعليمات الحجر.

وفي حال مخالفة هذه التعليمات فإن الجهات المختصة ستقوم بتحرير محاضر المخالفين وإحالتهم للقضاء لتوقيع العقوبة عليهم، ومن ضمن ذلك من تثبت زيارته لمريض خلال فترة حجره.

مكة المكرمة