الكويت.. تخصيص مدارس لإيواء مخالفي حظر التجول والإقامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnXDeY

حظر التجول بدأ من يوم السبت 21 مارس

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-03-2020 الساعة 16:27

أقرت لجنة مشتركة من 3 وزارات وجمعيات خيرية بالكويت تخصيص مدرستين في كل محافظة لإيواء المقيمين الذين يتم ضبطهم كمخالفين لحظر التجول؛ للحد من تفشي فيروس "كورونا المستجد".

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن مصادر مطلعة، قولها إن اللجنة تضم ممثلي وزارات الداخلية والتجارة والشؤون و10 جمعيات خيرية.

وذكرت الصحيفة أنه تم اعتماد ميزانية لوضع أسرَّة في تلك المدارس، إضافة إلى ميزانية وجبات لمن ستُتخذ بحقهم أقسى العقوبات، وسيُبعدون خارج البلاد.

وأشارت إلى أن اللجنة خصصت أيضاً 4 مدارس لمخالفي قانون الإقامة؛ سيتم حجزهم فيها، مع توفير كل الاحترازات الطبية والخدمات الغذائية، لحين بلوغ العدد 200 شخصٍ من جنسية واحدة، ليتم تسفيرهم.

في سياق متصل، قالت الصحيفة إن أول شخص ضُبط، بعد إعلان حظر التجول جزئياً، مواطن كويتي، وذلك في شارع البلاجات، مشيرة إلى أنه خلال الساعة الأولى من تطبيق الحظر تم ضبط 9 مخالفين.

والسبت، فرضت الحكومة الكويتية حظر تجول جزئياً في البلاد بداية من الساعة الـ5 مساء وحتى الـ4 صباحاً يومياً حتى إشعار آخر، وذلك ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وسجلت الكويت انخفاضاً ملحوظاً بعدد الإصابات بفيروس "كورونا"، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند، اليوم الاثنين، إنه جرى تسجيل حالة إصابة واحدة فقط خلال الساعات الـ24 الماضية، لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى دولة الإمارات، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 189 حالة.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

ووفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين" حتى عصر اليوم الاثنين، فإن أكثر من 350 ألفاً أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم 15 ألفاً و300 شخص، وتعافى 100 ألف و450 شخصاً.

مكة المكرمة