الكويت تدرس آلية للسماح للخليجيين بدخول أراضيها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ek3qed

منعت الكويت دخول المسافرين في فبراير الماضي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-06-2021 الساعة 08:50
- متى منعت الكويت دخول المسافرين إلى أراضيها؟

في فبراير الماضي.

- ماذا تشمل جهود الكويت للسماح للخليجيين بالسفر إليها؟

وزارة الصحة تتواصل مع نظيراتها في دول المجلس لتوحيد المعايير، بحيث يتمكن المواطن الخليجي من السفر والتحرك بكل أريحية.

كشفت صحيفة "القبس" المحلية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي ووزارة الصحة تعمل على إعداد آلية لدخول الخليجيين إلى البلاد.

وقال مصدر مطلع للصحيفة، مساء الاثنين: إن "هناك اجتماعات دورية متواصلة بين الأجهزة العاملة في المطار ومسؤولي الصحة لوضع آلية تتوافق عليها دول مجلس التعاون الخليجي"، موضحاً أن "هناك مقترحات لا تزال تنظر وسيتم رفعها إلى مجلس الوزراء فور الانتهاء منها للبت فيها بشكل نهائي".

وأضاف أن الآلية تستهدف توحيد المعايير الصحية بين دول المجلس، لا سيما في ظل وجود اختلافات واضحة في اشتراطات الدخول، وكذلك في اللقاحات المعتمدة بحسب كل دولة.

وبين المصدر أن وزارة الصحة تتواصل مع نظيراتها في دول المجلس لتوحيد المعايير، بحيث يتمكن المواطن الخليجي من السفر والتحرك بكل أريحية بين دول الخليج.

وفي سياق متصل أوضح المصدر أن "آلية عودة المقيمين إلى البلاد ترتبط بعدة ضوابط؛ أهمها استقرار الأوضاع الصحية في البلاد، وتحسن الحالة الوبائية وموافقة مجلس الوزراء".

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أعلنت، في فبراير الماضي، منع دخول المسافرين غير الكويتيين إلى البلاد في إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي مرض "كوفيد 19".

واستثنى القرار البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين، والكوادر الطبية الحكومية، والكوادر الطبية الأهلية (حسب الكشوفات المعتمدة من وزارة الصحة)، وأقارب هذه الفئات من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

مكة المكرمة