الكويت تدرس عودة النشاط الجماهيري والحفلات في أكتوبر المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9y595

الحكومة تدرس عودة الجماهير لحضور المباريات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-08-2021 الساعة 12:36

ما القيود التي تفكر الكويت في تخفيفها؟

حضور الجماهير في الملاعب، وإقامة الحفلات والأعراس بالقاعات، وزيادة أعداد المصلين.

ما الوضع الوبائي في الكويت؟

الأسابيع الأربعة الماضية شهدت تراجعاً كبيراً في معدل الإصابات مع وصول نسبة التطعيم إلى أكثر من 66% السكان.

نقلت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد، عن مصادر في الحكومة، أن البلاد قد تسمح بعودة الجماهير لمدرجات الملاعب وبإقامة الحفلات في القاعات وبزيادة أعداد المصلين في المساجد بدءاً من أكتوبر المقبل.

وقالت المصادر إن الوضع الوبائي شهد تحسناً خلال الأسابيع الماضية، مشيرة إلى أن الحكومة ستتخذ قرارها النهائي في هذا الشأن بحلول أكتوبر، وفق حالة المناعة الجماعية في البلاد؛ تجنباً لحدوث انتكاسة وبائية جديدة.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء، غداً الاثنين، زيادة السعة الاستيعابية للقادمين إلى مطار الكويت الدولي، إضافة إلى كيفية إقناع غير المحصنين بضرورة تلقي اللقاح بهدف تحقيق أكبر نسبة ممكنة من المناعة.

ويوم الجمعة، قال رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة الوباء في الكويت الدكتور خالد الجارالله، إن الوضع الوبائي في دول الخليج شهد تحسناً مستمراً، داعياً إلى تكثيف عمليات التحصين.

والأسبوع الماضي، نقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، عن عضو لجنة اللقاحات في البلاد، د. خالد السعيد، أن البلاد اقتربت من المناعة الجماعية خلال 9 أشهر من تقديم اللقاح، مشيراً إلى أنه يجري تطعيم 2% من السكان يومياً.

وأعلنت وزارة الصحة، منتصف يوليو، تطعيم أكثر من 66% من السكان، وقالت إنها تتوقع تحصين 70% من السكان بالجرعتين بحلول أكتوبر المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 409.363 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 404.217 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.416 حالة.

مكة المكرمة