الكويت تدعو سكانها لعدم السفر للحد من كورونا المتحور

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B57YYV

الكويت سبق أن اكتشفت حالتين بالفيروس المتحور

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-01-2021 الساعة 22:59
- كم عدد إصابات كورونا في الكويت؟

160 ألفاً و901 حالة مؤكدة.

- كم عدد الدول الخليجية التي رصدت "كورونا المتحور"؟

4 هي السعوية والإمارات وعُمان والكويت.

تتجه دولة الكويت لتشديد إجراءاتها للحد من تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا في البلاد، بعدما باتت رابع بلد خليجي يصل إليه "كورونا المتحور".

وحذرت مصادر مسؤولة في وزارة الصحة، السبت، "من إهمال الاشتراطات الوقائية"، مطالبة بعدم السفر إلى أي دولة خلال الفترة الحالية؛ لتفشي الفيروس وظهور سلالات جديدة منه في أكثر من 60 دولة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "القبس" المحلية فقد شدّدت الوزارة على أن الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتنسيق والتعاون مع إدارة الطيران المدني "ساهمت في كشف إصابتين بكورونا المتحوّر لعائدتين من الخارج، رغم إحضارهما فحص كورونا يشير إلى عدم إصابتهما".

وأكدت تكثيف الإجراءات من الفرق الصحية في المنافذ، وأخذ المسحات من جميع القادمين من بعض الدول؛ كالمملكة المتحدة، وتركيا، والإمارات، وحتى في حال وصولهم بصورة غير مباشرة، للحيلولة دون دخول أي مصاب.

وبينت أن ظهور السلالات الجديدة للفيروس "أمر متوقع، حيث يجب التعامل معها بحذر شديد، مشيرة إلى أن فيروس كورونا يتغير بصورة مستمرة، إلا أن بعض التحور فيه لا يؤثر في فعالية اللقاح المصنع حديثاً والمضاد للفيروس".

وأوضحت أنها تراقب حالة القادمين من الخارج عبر أي رحلة، "من خلال فحصهم أو فحص الجالسين بالقرب من أي مصاب بالفيروس تثبت إصابته لاحقاً بعد وصوله للبلاد، كما يتم استدعاء العائدين من بعض الدول لإجراء مسحات في اليوم السابع من وصولهم في محجر مستشفى جابر".

وكانت الوزارة أعلنت، في وقت سابق اليوم، تسجيل 534 إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 160 ألفاً و901 حالة.

مكة المكرمة