الكويت ترد على أنباء وجود إصابات بـ"كورونا".. ماذا قالت؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pkReMB

وزير الصحة الكويتي يعقد اجتماعاً حول العائدين من إيران

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-02-2020 الساعة 19:23

نفت وزارة الصحة الكويتية، السبت، صحة ما تم تناقله في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود حالات مصابة بفيروس "كورونا المستجد" المعروف بـ"كوفيد - 19"، وذلك في ظل انتشار المرض بسرعة في إيران، التي أعلنت عن وفيات وإصابات.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المتحدث باسم وزارة الصحة عبد الله السند، قوله: إنه "لا صحة لما تم تداوله حول وجود حالات إصابة بالفيروس القاتل في مستشفى الفروانية".

وأوضح "السند" أن "ما تم نشره من تحذير يتعلق بعدم تناول الطعام المقدم من المطاعم وربطه باحتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد غير صحيح".

وأكد أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن "ما نُسب إلى الوزارة بهذا الشأن عار عن الصحة".

ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة القنوات الرسمية للوزارة؛ للحصول على المعلومات الموثوقة وعدم الالتفات إلى الشائعات والأخبار المغلوطة. 

في سياق متصل، عقد وزير الصحة الكويتي، الشيخ باسل الصباح، اجتماعاً مع قياديي القطاعات المعنيَّة في الوزارة وممثلي الجهات الرسمية والوزارات ذات الصلة؛ للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال المواطنين الكويتيين العائدين من إيران، وضمان توفير سبل الراحة والسلامة لهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان صحفي، أن الوزارة تعمل على توفير سبل الراحة والسلامة للمواطنين الكويتيين العائدين من إيران.

وأوضح أن وزير الصحة شدد خلال الاجتماع، على التعامل بأقصى درجات الحرص حيال هؤلاء المواطنين بما من شأنه ضمان الأمن الصحي لهم وللبلاد.

وذكر أن معنيِّين من الوزارة يوجدون في مبنى مطار الشيخ سعد تزامناً مع وصول الطائرة الأولى المخصصة لنقل المواطنين العائدين من إيران.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات أعلنت ارتفاع عدد المصابين بالفيروس على أراضيها إلى 13 مصاباً، في حين أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني إصابة مسؤول بفيروس كورونا​ المستجد، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالمرض في البلاد إلى 19، بينهم 4 ​وفيات​.

وبحسب آخر إحصائية، سجلت دول العالم حتى السبت، 2366 حالة وفاة و77 ألفاً و916 مصاباً، معظمها في الصين، بسبب فيروس كورونا الجديد.

مكة المكرمة