الكويت تزود الوافدين المغادرين بشهادة "خلو من كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/o3M8JN

سيفحص المغادرون قبل ركوب الطائرات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 23:36

ما هي الإجراءات الجديدة التي ستتبعها الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت؟

سيفحص الوافدون المغادرون للبلاد من قبل وزارة الصحة، وسيتم إعطاؤهم شهادة مصدقة ومعتمدة بخلوهم من فيروس كورونا حال كانت النتيجة سلبية.

ما هي الجهة التي ستتولى تسهيل سفر مخالفي الإقامة؟

وزارة الخارجية الكويتية ستتولى أخذ الموافقات الدبلوماسية بالتنسيق مع سفارات الدول في الكويت، وستعد كشوفات المسافرين وتسلمها للإدارة العامة للطيران المدني.

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أنه سيفحص الوافدون المغادرون للبلاد من قبل وزارة الصحة، وسيتم إعطاؤهم شهادة مصدقة ومعتمدة بخلوهم من فيروس كورونا حال كانت النتيجة سلبية، في حين بينت مصادر أن آخر رحلة لمخالفي الإقامة من مطار الكويت الدولي ستكون بتاريخ 20 من الشهر الجاري.

وقالت الإدارة في بيان لها، الجمعة: إنها "أصدرت تعميماً في شأن الإجراءات التشغيلية للتعامل مع رحلات إخلاء غير الكويتيين من البلاد عبر مطار الكويت الدولي".

وحدد التعميم الجديد مراحل عملية الإجلاء في حال عدم طلب شهادة خلو من فيروس كورونا المستجد للركاب قبل موعد الرحلة بأن تتم مراحل قبول الركاب الاعتيادية لجميع رحلات خطوط الطيران العالمية من خلال مبنى الركاب T1.

وأوضحت الإدارة أنه سيتم قبول ركاب رحلات الطيران الخاص من خلال "مبنى سعد العبد الله" T3، ومبنى T4 لجميع ركاب رحلات "الكويتية"، ومبنى T5 لجميع ركاب طيران "الجزيرة".

وبينت أن وزارة الخارجية الكويتية ستتولى أخذ الموافقات الدبلوماسية بالتنسيق مع سفارات الدول في الكويت وإعداد كشوفات المسافرين وتسليمها للإدارة العامة للطيران المدني.

وأشارت إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني ستقوم بعد استلام كشوفات المسافرين بالتنسيق مع شركات الطيران لإعداد جداول الرحلات، وأخذ الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية.

ووفق التعميم ستتولى وزارة الداخلية إعداد كشوف الركاب المبعدين وتسليمها للإدارة العامة للطيران المدني قبل 24 ساعة على الأقل من موعد الرحلة، مع تولي إدارة أمن المطار، والتأمين الشامل لجميع الإجراءات الأمنية للمواقع والركاب من وقت وصولهم إلى مطار الكويت الدولي وحتى ركوبهم للطائرة.

وأوضحت أن وزارة الداخلية ستتولى أيضاً التنسيق مع المعنيين لتنظيم آلية انتقال الركاب من وإلى المطار وحركة المركبات وتصاريح المرور وقت الحظر.

وستعمل شركات الطيران، وفق تعميم الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، على الاستعداد الكامل لعملية قبول الركاب على الرحلات، وتوزيع أدوات الوقاية من كمامات وقفازات ومعقمات للركاب قبل الدخول للمبنى.

بدوره أصدر نائب مدير عام شؤون مطار الكويت الدولي بالتكليف ومدير الإدارة الهندسية ورئيس فريق تشغيل مبنى الركاب T4، صالح الفداغي، تعليمات بشأن الإجراءات التشغيلية للتعامل مع رحلات إجلاء غير الكويتيين من البلاد عبر مطار الكويت الدولي.

وأكد "الفداغي" أنه سيتم فحص الركاب في منطقة المغادرين قبل منطقة وزن الأمتعة عن طريق الطاقم الطبي لوزارة الصحة، مشيراً إلى أن مسؤوليات الجهات المعنية تكمن بوزارة الخارجية، حيث تتولى أخذ الموافقات الدبلوماسية بالتنسيق مع سفارات الدول في الكويت وإعداد كشوفات المسافرين وتسليمها للإدارة العامة للطيران المدني.

وبدأت الكويت، الأحد 10 مايو، تطبيق حظر التجوال الكامل في عموم البلاد، الذي سيستمر حتى 30 مايو الجاري، في محاولة للسيطرة على تفشي الوباء.

وسجلت وزارة الصحة الكويتية، في آخر 24 ساعة، 885 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 12860 حالة، والوفيات إلى 96 حالة، وذلك بعد تسجيل 8 وفيات جديدة، وحالات الشفاء إلى 3640  حالة.

مكة المكرمة