الكويت تستأنف رحلاتها الجوية إلى 20 وجهة بينها 4 خليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wnM8kK

الشركات ستعلن عن مواعيدها بشكل تفصيلي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-07-2020 الساعة 17:52
- كم عدد الوجهات الخليجية التي ستخرج من مطار الكويت؟

4 وجهات هي: قطر والإمارات والبحرين وسلطنة عُمان.

- متى ستبدأ الشركات بتسيير رحلاتها من مطار الكويت؟

مطلع أغسطس المقبل.

أعلن الطيران المدني الكويتي، اليوم الثلاثاء، أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستبدأ تشغيلها بعد إعادة الرحلات التجارية بشكل مبدئي ابتداء من 1 أغسطس المقبل.

وقال عبد الله الراجحي، مدير النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، في تصريح صحفي، إن الوجهات ستكون إلى 20 دولة مبدئياً تشمل كلاً من "الإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، وقطر،  ولبنان، والأردن، ومصر".

كما تضم الوجهات "تركيا والبوسنة والهرسك، وسريلانكا، وباكستان، وإثيوبيا، والمملكة المتحدة، وإيران، والنيبال، وسويسرا، وألمانيا، وأذربيجان، والفلبين، والهند".

وأضاف الراجحي أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي سوف تعلن جداول تشغيلها ومواعيد رحلاتها بشكل تفصيلي، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ودعا المسؤول الكويتي جميع المسافرين إلى اتباع كل الإجراءات والإرشادات الصحية لتسهيل عملية دخولهم المطار والمغادرة منه، والانتهاء من جميع الإجراءات بكل سهولة ويسر.

وسبق أن طرحت الإدارة العامة للطيران المدني شروطاً يجب توافرها قبل السماح بالتشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي.

وفي 22 يوليو الجاري، قالت الإدارة إن إدارة الطيران الكويتي نشرت تعميماً للبروتوكول الصحي للتشغيل التجاري في المطار والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية.

وأوضح صالح الفداغي، نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت، أن "البروتوكول يتضمن كل الإجراءات التي تخص أماكن الفحص العشوائي للقادمين وإجراءات القدوم والمغادرة من مطار الكويت الدولي".

ولفت المسؤول إلى أن "الإجراءات تضمنت ضرورة ارتداء المسافرين ومرتادي مبنى الركاب مستلزمات الوقاية والتعقيم المستمر، مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي، وتقليل اللمس قدر المستطاع".

وتابع: "يجب على الركاب المغادرين توفير شروط السفر للدولة المسافرين إليها، سواء فحص خلو من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أو أي شروط أخرى".

وكانت دولة الكويت أعلنت، في 11 مارس الماضي، تعليق جميع رحلات الطيران التجاري من وإلى البلاد، وذلك في إطار إجراءاتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

واقتصرت رحلات العودة من الخارج على الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى في أكبر عملية إجلاء نفذتها الكويت.

مكة المكرمة