الكويت تستورد أدوية وأجهزة طبية بـ74 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVdyEK

ستستورد الكويت أدوية مختلفة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-07-2020 الساعة 09:13

- متى ستصل هذه المشتريات إلى الكويت؟

قالت المصادر قريباً، ولم تحدد الوقت.

في أي مجال تستخدم هذه المشتريات؟

لمعالجة أمراض متفرقة؛ كالسكري، والضغط، والسرطان، وأمراض الجهاز التنفسي، والعصبي، والهضمي، وأمراض الدم، وغيرها.

حصلت وزارة الصحة الكويتية مؤخراً على موافقات الجهات الرقابية بشأن استيراد أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية قريباً بكلفة تصل إلى 22.8 مليون دينار (74 مليون دولار).

وبحسب ما أوردت صحيفة "القبس" المحلية فإن الأدوية والأجهزة الطبية التي سيجري استيرادها هي "لمعالجة أمراض متفرقة؛ كالسكري والضغط والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي والعصبي والهضمي وأمراض الدم وغيرها".

وأضافت أن من بين الأجهزة التي سيتم استيرادها 40 جهازاً طبياً وملحقاتها لاستخدامها في أقسام العناية المركزة، إضافة إلى محاليل ومستهلكات لفحص العقاقير العلاجية في المختبرات الطبية، فضلاً عن مستهلكات لتحليل غازات الدم".

وأكدت المصادر التي تحدثت للصحيفة -لم تسمها- "أهمية مثل هذه الأجهزة والمستلزمات خلال الوقت الراهن؛ لضمان عدم حدوث أي عراقيل في مستوى الرعاية الصحية".

وأشارت المصادر إلى أن اختيار الأدوية يتم وفق مراقبة دورية من رؤساء الأقسام ومسؤولي الوزارة بصورة مباشرة، لافتة النظر إلى استقرار مخزون المستلزمات الخاصة بالماسك الطبي والملابس والأقنعة الوقائية لفيروس كورونا.

وفي آخر حصيلة معلنة حول إحصائيات فيروس كورونا المستجد بالبلاد كشفت وزارة الصحة الكويتية، أمس الأحد، شفاء 667 حالة مصابة من الفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 49 ألفاً و687 حالة.

وأوضحت الوزارة أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا.

ولفتت النظر إلى أنها ستنقل إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس؛ تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وأكدت الوزارة إصابة 300 حالة جديدة، ليصبح عدد الإصابات الكلي 59 ألفاً و204 حالات، كما أصبح عدد الوفيات 408 حالات بعد تسجيل حالة جديدة.

مكة المكرمة