الكويت تسجل 100% بمؤشر قوة الاستجابة لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnZ7Xn

قيمة كل مؤشر من 0 إلى 100

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-06-2020 الساعة 09:01

كشف تحليل لجامعة أوكسفورد البريطانية أن الكويت سجلت درجة 100% في مؤشر قوة استجابتها الحكومية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

جاء ذلك حسبما ذكر موقع "ourworldindata.org" التابع لجامعة أوكسفورد الذي يعتمد على عدد من المؤشرات، منها عمليات إغلاق المدارس، وإغلاق أماكن العمل، وحظر السفر، وقيمة كل مؤشر من 0 إلى 100، وقد سجلت الكويت به 100 درجة على كل مؤشراته.

وبذلت الكويت جهوداً كبرى في سبيل الحد من تفشي الفيروس في البلاد، عبر سلسلة من التدابير الاحترازية التي استطاعت تخفيف عدد الإصابات لأقل قدر ممكن؛ حيث سارعت لإغلاق المدارس وتعليق الصلاة في المساجد، ثم فرضت حظراً للتجول بشكل جزئي وكلي، وأوقفت حركة الطيران، وغير ذلك من الإجراءات.

الكويت

ومع تفشي الوباء بمنطقة الخليج، كلفت الحكومة الكويتية فريقاً برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثلين من عدة وزارات وجهات عامة بمتابعة تطورات فيروس كورونا واتخاذ كل الإجراءات والتدابير والخطوات اللازمة للحد من انتشاره في البلاد.

واشترطت أن يكون هذا الفريق في حالة انعقاد دائم لتولي متابعة آخر مستجدات انتشار المرض على المستويين المحلي والخارجي، وتوفير كل المستلزمات والأدوية الوقائية والعلاجية.

وأكد مجلس الوزراء الكويتي متابعة تطور انتشار الفيروس بشكل مستمر ودائم، وعدم التهاون باتخاذ أي إجراء يستوجب حماية المواطنين والمقيمين بالكويت.

وبلغ عدد المصابين بالوباء في الكويت 30644 حالة، شفي منهم 18277 حالة، فيما توفي منهم 244 حالة، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة.

مكة المكرمة