الكويت.. تسيير رحلة جوية جديدة تحمل إغاثات للفلسطينيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3A7J7

الرحلة أقلعت إلى الأردن

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-06-2021 الساعة 12:59

كم تحمل الطائرة؟

55 طناً من المساعدات المتنوعة.

هل سبق أن سيرت رحلات سابقة؟

نعم في 23 مايو الماضي، سير الهلال الأحمر الكويتي رحلة هي الأولى.

سيرت الكويت، اليوم الأربعاء، رحلة جوية إغاثية مقدمة للشعب الفلسطيني، ضمن حملات إغاثية مستمرة من الشعب الكويتي.

وأعلن مدير عام الجمعية الكويتية للإغاثة عبد العزيز العبيد، اليوم، تسير أولى الرحلات الجوية الإغاثية لنجدة الفلسطينيين.

وانطلقت الرحلة من قاعدة عبد الله المبارك الجوية متجهة إلى مطار ماركا العسكري بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن العبيد قوله إن حمولة الطائرة بلغت أكثر من 55 طناً من المساعدات المتنوعة، وضمت أهم الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المتضررون من أبناء الشعب الفلسطيني؛ مثل المواد الغذائية وحليب الأطفال، والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد أن الرحلة تأتي "ضمن جهود حملة "فزعة للأقصى"، التي انطلقت بتاريخ 21 مايو الماضي، وشارك بها أكثر من 30 جمعية خيرية.

وحول آلية إيصال المساعدات للمستفيدين أجاب العبيد: "سيتم تسليمها إلى الهيئة الخيرية الأردنية بإشراف تام من قبل سفارة الكويت والجمعية الكويتية للإغاثة".

وأضاف: "ستقوم الهيئة الخيرية الأردنية بإيصالها للمستفيدين بالداخل الفلسطيني؛ من خلال التعاون مع الجمعيات الرسمية المعتمدة في منظومة وزارة الخارجية الكويتية مع التوثيق الكامل للمساعدات".

وفي 23 مايو الماضي، قال الهلال الأحمر الكويتي إن طائرة الإغاثة الكويتية الأولى إلى قطاع غزة أقلعت من قاعدة عبد الله المبارك الجوية متجهة نحو مطار القاهرة، تمهيداً لدخول حمولتها إلى القطاع.

وأعلنت الكويت، في 21 مايو الماضي، بدء انطلاق حملة إغاثة شعبية عاجلة لصالح الشعب الفلسطيني، تستمر شهراً وتسعى لجمع 100 مليون دولار، وسط دعوات للمشاركة فيها.

وأسفر العدوان الإسرائيلي، الذي توقف منتصف مايو، عن 279 شهيداً، بينهم 70 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً، فضلاً عن أكثر من 8900 إصابة.

وشهد العدوان الأخير على قطاع غزة تضامناً كويتياً واسعاً على المستويين الشعبي والرسمي، حيث خرجت المسيرات في الشوارع وأطلقت حملات جمع التبرعات لتقديم المساعدات العاجلة.

مكة المكرمة