الكويت تشترط شهادة خلو من كورونا "صالحة" لدخول أراضيها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3E3AWK

الكويت علقت الرحلات الجوية في مارس الماضي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-07-2020 الساعة 18:17
- ما الشروط التي طلبتها الكويت ضمن فحص"PCR"؟

أن تكون الشهادة صادرة من أحد المختبرات المعتمدة من الدول المحدد لرعاياها دخول الكويت.

- ما صلاحية فحص "PCR"؟

يجب ألا تزيد صلاحية الشهادة على 96 ساعة من تاريخ أخذ العينة، وأن تؤكد خلو الراكب من الفيروس.

اشترطت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي ضرورة تقديم شهادة فحص "خلو من كورونا" باللغة الإنجليزية للركاب القادمين لمطار الكويت الدولي، وذلك ضمن إجراءاتها لعودة تشغيل الرحلات الجوية.

وشددت الإدارة العامة للطيران، في بيان لها، الخميس، على أن تكون الشهادة صادرة من أحد المختبرات المعتمدة من الدول المحدد لرعاياها دخول الكويت بدءاً من السبت المقبل، الموافق الأول من أغسطس.

وقالت: "يجب ألا تزيد صلاحية الشهادة على 96 ساعة من تاريخ أخذ العينة، وأن تؤكد خلو الراكب من فيروس كورونا المستجد".

بدوره، قام وزير الصحة باسل الصباح، بزيارة تفقدية لمطار الكويت الدولي، برفقة رئيس الطيران المدني، سلمان الصباح.

واطلع "الصباح" خلال الجولة التي تضمنت زيارة مباني الركاب، على الاستعدادات النهائية لتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية في أثناء مرحلة تشغيل الرحلات التجارية، السبت المقبل.

وكان مركز التواصل الحكومي قد أعلن أمس الأربعاء، على موقعه في "تويتر"، منع دخول مواطني 7 دول من الدخول إلى الكويت وهي: بنغلادش، والفلبين، والهند، وسريلانكا، وباكستان، وإيران، ونيبال.

من جانبه، أفاد مدير إدارة النقل الجوي عبد الله الراجحي في وقت سابق، بأن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي سوف تبدأ تشغيلها بعد إعادة الرحلات التجارية بشكل مبدئي اعتباراً من أول أغسطس، وذلك إلى 20 وجهة من بينها 4 خليجية هي: قطر، والإمارات، والبحرين، وعُمان.

وفي 22 يوليو الجاري، نشرت إدارة الطيران الكويتي تعميماً للبروتوكول الصحي للتشغيل التجاري في المطار والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية.

ويتضمن "ضرورة ارتداء المسافرين ومرتادي مبنى الركاب مستلزمات الوقاية والتعقيم المستمر، مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي، وتقليل اللمس قدر المستطاع".

وكانت دولة الكويت أعلنت، في 11 مارس الماضي، تعليق جميع رحلات الطيران التجاري من وإلى البلاد، وذلك في إطار إجراءاتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

واقتصرت رحلات العودة من الخارج على الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى، في أكبر عملية إجلاء نفذتها الكويت.

مكة المكرمة