الكويت تطلق استراتيجية وطنية لمكافحة "الإيدز"

الكويت تدشن عيادة الفحص الطوعي (أرشيفية)

الكويت تدشن عيادة الفحص الطوعي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-12-2017 الساعة 11:31


أطلقت وزارة الصحة الكويتية استراتيجية وطنية لمكافحة مرض نقص المناعة (الإيدز) للأعوام من 2017 إلى 2021، مؤكدة أن إجمالي عدد الكويتيين الذين تم تشخيصهم واكتشاف إصابتهم بمرض "الإيدز" بلغ 363 مصاباً حتى يونيو 2017.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للوكيل المساعد للصحة العامة بالوزارة، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإيدز ماجدة القطان، الثلاثاء؛ للإعلان عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية وتدشين عيادة الفحص الطوعي.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أكدت القطان أن المصابين يتلقون العلاج من غير أي مخاوف من نقل المرض، مشيرة إلى أن "الوزارة بصدد تدشين عيادة الفحص الطوعي والمشورة قريباً؛ بهدف تمكين أي مواطن أو مقيم، من إجراء فحص فيروس نقص المناعة بسرية تامة، والحصول على النتيجة خلال 20 دقيقة فقط".

اقرأ أيضاً:

معدل الإصابة بالإيدز في الكويت الأقل عالمياً وإقليمياً

وأضافت أن "الاستراتيجية الوطنية تضم أربعة أهداف أساسية نحو تحسين الوصول للرعاية الصحية، وتطوير المؤشرات الصحية للأفراد المتعايشين مع الفيروس، وخفض عدد الإصابات الجديدة وليس الحالات المشخصة، بنسبة 50% بحلول عام 2021، مع المحافظة على معدل (صفر) للإصابة بين الأطفال".

وأوضحت أن "من بين الأهداف، خفض معدلات الوصمة والتمييز ضد الأفراد المصابين بالفيروس، وتطوير نظم المعلومات والتصدي لأي احتماليات لانتشار الفيروس بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة به"، مؤكدة أن "الاستراتيجية تضمنت 14 مؤشراً رقمياً لقياس مراحل الوصول لتلك الأهداف، فضلاً عن معايير علمية للتحقق من فاعلية تلك المؤشرات".

مكة المكرمة