الكويت تعتزم تسيير رحلات جوية إلى العراق لأسبوعين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DnKay

تسيير الرحلات إلى العراق جاء تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-09-2021 الساعة 20:28
- ما الفئات التي سيسمح لها بالسفر من الكويت إلى العراق؟

المواطنون المحصنون فقط.

- ما هي أبرز الشروط للسفر؟

 إحضار فحص كورونا سلبي لا يزيد على 72 ساعة من موعد رحلة العودة إلى الكويت.

قالت صحيفة كويتية إنه سيتم تسيير رحلات غير مجدولة (شارتر) ذهاباً وإياباً لنقل المواطنين المحصنين من الكويت إلى العراق ابتداء من 20 سبتمبر الجاري وحتى الـ5 من أكتوبر المقبل.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصدر مطلع في مطار الكويت الدولي -لم تسمه- أن تسيير الرحلات إلى العراق جاء تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الكويتي بشأن تشكيل لجنة تنظيم ومتابعة تسيير الرحلات غير المجدولة إلى العراق المشكلة من قبل عدة جهات حكومية.

وأوضح المصدر أن هناك إجراءات خاصة ستتواكب مع الرحلات الجوية غير المجدولة من وإلى العراق.

ومن تلك الشروط، وفق المصادر، الدفع عن طريق منصة "كويت مسافر" قبل رحلة الإقلاع من الكويت تشمل قيمة الحجر المؤسسي وقيمة فحصي PCR؛ أحدهما عند الوصول والآخر في اليوم السادس من الحجر المؤسسي.

كما يتطلب إحضار فحص كورونا سلبي لا يزيد على 72 ساعة من موعد رحلة العودة الى الكويت، وتطبيق الحجر المؤسسي داخل البلاد لمدة 7 أيام، وحجر منزلي لمدة 7 أيام أخرى.

يشار إلى أن السلطات المختصة في الكويت ستقرر إمكانية فتح مطار الكويت الدولي بالطاقة الاستيعابية الكاملة، خلال أسبوعين، وفق ما ذكرت تقارير صحفية كويتية مؤخراً.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، أواخر أغسطس الماضي، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد إلى 10 آلاف راكب يومياً ارتفاعاً من 5 آلاف أوائل يوليو.

ومطلع أغسطس المنقضي، سمحت السلطات الكويتية لغير المواطنين الكويتيين بدخول البلاد؛ شريطة حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا بناءً على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

مكة المكرمة