الكويت تعزز مخزونها الاستراتيجي الطبي بـ3 طائرات من الصين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnBPPn

المستلزمات الطبية ستعزز المخزون الاستراتيجي للكويت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 26-05-2020 الساعة 19:25

أفاد سفير دولة الكويت لدى الصين سميح جوهر حيات، اليوم الثلاثاء، بأن ثلاث طائرات شحن عملاقة غادرت مطار شانغهاي الدولي متجهة إلى الكويت، وعلى متنها مئات الأطنان من المستلزمات الطبية والوقائية؛ لتعزيز المخزون الاستراتيجي في البلاد.

وأكد السفير حيات، في بيان له، أن ثلاث طائرات شحن أخرى مجدولة أيضاً ضمن الجسر الجوي القائم مع الصين في نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح أن عدد طائرات الشحن منذ بدء جائحة فيروس كورونا حتى الآن، بلغ 16 طائرة شحن مدنية وعسكرية ضمن جدول إمداد البلاد بالمستلزمات الطبية والوقائية، لتعزيز المخزون الاستراتيجي في وزارة الصحة الكويتية والقطاعات الأخرى بالدولة، بإشراف وتوجيه مباشر من جانب مجلس الوزراء الكويتي.

وأشار إلى أن هناك شحنات أخرى من المستلزمات الطبية والوقائية انطلقت الأسبوع الماضي، من الصين باتجاه البلاد، عن طريق الشحن البحري من أهم الموانئ الصينية الدولية في مدينتي (شنغهاي) و(تيانجين)، حيث ستصل إلى الكويت قريباً.

وسجلت الكويت، اليوم الثلاثاء، وفاة 7 حالات جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الوفيات إلى 172، وتأكيد إصابة 608 حالات جديدة بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد الحالات 22.575 حالة، وتسجيل 685 حالة شفاء، لتصل حالات الشفاء إلى 7306.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة