الكويت تعفي الفلسطينيين من رسوم تجديد إقامة الـ60 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4R7Qa

المقيمون في الكويت

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-11-2021 الساعة 22:31
-  ماذا قال السفير الفلسطيني عن هذا الإلغاء؟

إنه يأتي "امتداداً لدعم الكويت الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته".

- متى تم إلغاء القرار بشأن من تعدوا سن الـ60 عاماً؟

في 4 نوفمبر الجاري.

أعفت الكويت الوافدين من فلسطين، من الرسوم المقرر فرضها لتجديد إقامة من تخطوا الـ60 عاماً من حمَلة المؤهلات دون الجامعية.

ونقلت صحيفة الأنباء المحلية، السبت، عن السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب، قوله: إن هذا الإعفاء يعد "امتداداً لدعم الكويت الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته، وتأكيداً مستمراً لمواقفها بأن القضية الفلسطينية من أولى أولوياتها".

وتوجَّه السفير الفلسطيني بالشكر إلى القيادة الكويتية على قرار إعفاء حمَلة الجنسية الفلسطينية، مؤكداً أن "هذه المكرمة الكويتية الإنسانية ليست جديدة على كويت الإنسانية".

وكانت السلطات الكويتية ألغت الخميس الماضي، قراراً كانت اتخذته بخصوص العمالة الوافدة، يتعلق بمن تعدوا سن الـ60 عاماً.

وقالت جريدة "القبس" الكويتية إن مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة اتَّخذ قراراً بإلغاء الحظر الخاص بأذونات العمل للوافدين الذين وصلوا إلى سن الـ60 فما فوقها، ممن يحملون شهادات الثانوية العامة أو أقل منها.

ونص القرار كذلك على أن يتم السماح بإصدار إذن العمل مقابل 500 دينار (1657 دولاراً) سنوياً، والاشتراك في تأمين صحي تكون قيمته من 500 إلى 700 دينار (2321 دولاراً) سنوياً.

وسبق أن أقرت السلطات منذ ما يزيد على 14 شهراً، حظر إصدار إذن العمل لمن بلغ الـ60 فما فوقها، من حمَلة الثانوية العامة أو ما دونها.

وكان القرار أثار جدلاً كبيراً بعد صدوره، وخرجت أصوات كثيرة تعارضه، مؤكدةً أنه يضر بسمعة الدولة الكويتية على المستوى الإنساني، لدرجة أن كويتيين قادوا حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تعارض القرار.

مكة المكرمة