الكويت تعلن تسجيل أول إصابة بالمتحور "أوميكرون"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XnnRN4

السند: المصاب قدم إلى الكويت من إحدى الدول الأفريقية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-12-2021 الساعة 17:25

من أين جاءت الحالة المكتشفة؟

من إحدى الدول الأفريقية.

ما هي جنسية المصاب؟

من الجنسية الأوروبية.

أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل أول إصابة بالمتحور (أوميكرون) من فيروس كورونا، وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني، لتصبح ثالث دولة خليجية تسجل إصابة بالمتحور الجديد بعد السعودية والإمارات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبد الله السند، في تصريح له، اليوم الأربعاء، بأن حالة الإصابة تعود لمسافر من الجنسية الأوروبية، قدم إلى الكويت من إحدى الدول الأفريقية، والتي سجلت إصابات فيها بمتحور (أوميكرون).

وقال السند: "كان المسافر قد حصل على جرعتين من لقاح كوفيد-19 المعتمد في وقت سابق، ويخضع للحجر الصحي (المؤسسي) منذ قدومه إلى الكويت، وذلك وفقاً لبروتوكولات وزارة الصحة، والتي يتم تحديثها بما يتوافق مع المستجدات الصحية العالمية".

وبين السند أنه تزامناً مع إعلان ظهور أنماط جديدة من فيروس كورونا في بعض دول العالم، فقد بادرت الوزارة واستمرت باتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية الاستباقية؛ والتي منها الجهود القائمة على التخطيط الجيني عبر الفرق الفنية المتخصصة، وذلك لاحتواء انتشار الفيروس.

وشدد على ضرورة مداومة العمل والاستمرار بالأخذ بكافة سبل الوقاية، والتي من أبرزها استكمال التطعيم ضد كورونا، والمبادرة لأخذ الجرعة التعزيزية (الثالثة)، لما أثبتته الدراسات حول فعاليتها في الحماية والوقاية بنسبة كبيرة، وتجنب التجمعات غير الآمنة.

وكانت السعودية والإمارات أعلنتا، في بداية الشهر الجاري، رصد أول حالة إصابة بمتحور "أوميكرون".

يشار إلى أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحور الجديد للمرة الأولى من جنوب أفريقيا، يوم 24 نوفمبر الماضي.

ويحتوي المتحور الجديد على عدد كبير من الطفرات، و"بعضها مثير للقلق"، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

كما تشير الأدلة الأولية إلى زيادة خطر "الإصابة الثانية" بهذا المتحور، مقارنة بالسلالات الأخرى.

وحظرت دول خليجية وعدة دول أوروبية الرحلات الجوية من دولة جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة "أوميكرون".

مكة المكرمة