الكويت تعلن شفاء حالتين جديدتين من "كورونا" وإصابة 8

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxNBZ9

وزير الصحة: خرج 4 مصابين من العناية المركزة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-03-2020 الساعة 11:34

أعلن وزير الصحة الكويتي، الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الأحد، شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد 19) في البلاد.

وبذلك يرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 9، في حين تم تسجيل إصابة 8 حالات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد إلى 112.

وقال الوزير الكويتي: إن "التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هاتين الحالتين من الفيروس".

وأضاف أنه سيتم نقل هاتين الحالتين إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد 19)؛ تمهيداً لخروجهما من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وأشار من جانب آخر إلى أنه كانت هناك 8 حالات في العناية المركزة، خرجت 4 حالات من بينها إلى الجناح المخصص لها؛ لتلقي العلاج والرعاية الصحية.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها؛ إذ قارب عدد المصابين 300 شخص.

مكة المكرمة