الكويت تعلن عدم تسجيل حالات إصابة جديدة بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/92e8nn

بثينة المضف وكيلة وزارة الصحة الكويتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-02-2020 الساعة 12:10

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدة استقرار الحالة الصحية لجميع المصابين بالفيروس. 

وأضافت وكيلة وزارة الصحة، بثينة المضف، خلال مؤتمر صحفي لها اليوم السبت، أنها تنصح المواطنين الكويتين بعدم السفر للخارج خلال الفترة المقبلة؛ بسبب انتشار هذا الفيروس، موضحة أنه توجد إجراءات مشددة تبذلها السلطات المعنية بالبلاد على كافة منافذ الدخول للبلاد من أجل السيطرة على الفيروس، وأنه حتى الآن لم تسجل أي حالة مصابة قادمة من إيطاليا، ومعظم الحالات المصابة بالفيروس من إيران. 

في حين قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم السبت، إنها رصدت 427 حالة إصابة جديدة داخل البلاد، يوم الجمعة، مقارنة بـ327 حالة في اليوم السابق.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 79251 حالة حتى الآن، وبلغ عدد الوفيات بالفيروس داخل الصين 2835 حالة بنهاية أمس الجمعة، وذلك بزيادة 47 حالة عن اليوم السابق، وأعلن إقليم هوبي، موطن الفيروس، تسجيل 45 حالة وفاة جديدة، منها 37 بمدينة ووهان عاصمة الإقليم.

كما أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تادروس أدهانوم، عن قلقه البالغ من سرعة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خارج الصين، لافتاً إلى أن عدد الحالات بلغ 3474 حالة فى 54 دولة.

وأوضح مدير عام المنظمة الدولية في مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، أن ما يحدث فى إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا يعد مؤشراً على ما يمكن للفيروس أن يفعله، منوهاً بأن الفيروس "ليس إنفلونزا ويمكن احتواؤه".

ولفت إلى أن العديد من البلدان لم تبلغ عن أي حالات إصابة لأسبوعين؛ من بينها بلجيكا ونيبال وروسيا والفلبين وسيرلانكا وفيتنام، موضحاً فى الوقت ذاته، أن هذا لا يعنى أنهم لن يشهدوا حالات جديدة.

مكة المكرمة