الكويت تعلن قرب وصول دواء ياباني لعلاج بعض حالات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K299Jp

تواصل الكويت تسجيل إصابات بكورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-06-2020 الساعة 19:07
- ما نتائج التجارب على هذا الدواء؟

أثبت نتائج إيجابية في التجارب السريرية التي أجرتها العديد من الدول.

- هل هناك أدوية أخرى لعلاج كورونا ستصل إلى الكويت؟

وزارة الصحة ستوفر دواء ريمديسيفير خلال الشهر الحالي، وهو ضمن مبادرة التجربة السريرية الدولية التي تشارك فيها الكويت.

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أن الشحنة الأولى من الدواء الياباني "أفيجان" ستصل إلى البلاد الأسبوع المقبل؛ وذلك بعد نتائجه الإيجابية في التجارب السريرية التي أجرتها العديد من الدول على الحالات الخفيفة والمتوسطة من مصابي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا)، الجمعة، قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية، عبد الله البدر، إن الشحنة الأولى من الدواء تأتي ضمن العناصر المخصصة للاستجابة الطارئة والأغراض الإنسانية، ولا تحمل قيمة تجارية من الحكومة اليابانية.

وأضاف "البدر" أن الاستخدام سيكون وفقاً لدليل الإرشادات المعد من اليابان، وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، والنظم واللوائح المتبعة في دولة الكويت.

وأشار إلى أن وزارة الصحة الكويتية في طور انتظار كمية أخرى من الدواء لتوريدها؛ لعمل الدراسات الإكلينيكية والبحوث السريرية في البلاد، ومشاركة نتائجها مع المنظمات العالمية والعلمية.

وبيّن أن توفير هذا الدواء يأتي على أساس التبرع من الحكومة اليابانية، وبدعم لوجستي من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لتسهيل عمليات التسليم.

وذكر البدر أن التنسيق استمر قرابة ثلاثة أشهر بين وزارتي الصحة والخارجية وسفارة دولة الكويت في طوكيو؛ وذلك لتوفير الدواء.

في سياق متصل توقع البدر توفير دواء "ريمديسيفير" خلال الشهر الحالي، وهو من بين العلاجات التي ستخضع لتقييم سلامتها وفعاليتها ضمن المبادرة العالمية التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها بعنوان (تضامن).

وأضاف أن هذه المبادرة التي تشارك الكويت فيها هي تجربة سريرية دولية، للمساعدة في العثور على علاج فعال لفيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة شفاء 1054 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي المتعافين إلى 18 ألفاً و277 حالة.

وعادت الوزارة لتعلن تأكيد إصابة 723 حالة جديدة، و8 حالات وفاة جديدة بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد الحالات 30,644 حالة، وعدد الوفيات 244 حالة.

مكة المكرمة