الكويت تعلن موعد وصول الدفعة الـ10 من لقاح "فايزر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dzpQ8

تزايدت أعداد المتقدمين لطلب اللقاحات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-03-2021 الساعة 11:31

متى من المتوقع وصول الدفعة الـ10 من لقاح فايرز؟

مطلع الأسبوع المقبل.

ما الذي قاله المسؤول الكويتي حول انتظام وصول كورونا؟

إنه يساعد في رفع وتيرة التطعيمات.

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الخميس، موعد وصول الدفعة العاشرة من لقاح "فايزر ـ بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في وزارة الصحة، عبد الله البدر، قوله إن الدفعة الـ10 ستصل إلى البلاد بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح أن الوزارة تعاقدت مع شركة "فايزر" العالمية مباشرة دون وجود وكيل محلي.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بشكل دائم ومتواصل بالمراقبة الدقيقة لسلامة ومأمونية اللقاحات بعد استخدامها، فضلاً عن استمرار متابعة المعلومات والبيانات بشأن سلامتها وفاعليتها وجودتها محلياً وعالمياً، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ضمان سلامة المواطن والمقيم.

وأكد حرص بلاده على مواجهة جائحة كورونا، مبيناً أن التطعيم والالتزام بالاشتراطات الصحية هما السبيل لتخفيف مشكلة هذا الوباء الذي تعاني منه جميع دول العالم.

وأفاد بأن انتظام وصول كميات من لقاح "فايزر" سيسهم في رفع وتيرة التطعيمات بشكل ملحوظ تدريجياً، إلى جانب لقاح أسترازينيكا المتوافر بكميات مطمئنة حالياً ويتم منحه للشرائح المستهدفة وفق آلية التطعيم.

وجدد البدر دعوة المواطن والمقيم إلى المبادرة بالتسجيل في المنصة الخاصة بالتطعيم مع الأخذ بسبل الوقاية كافة، وتجنب مخالطة الآخرين، والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني.

والأحد الماضي، نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصادر قولها إن وزارة الصحة طلبت توفير مليوني جرعة من لقاح "فايزر"، وتضع حالياً اللمسات الأخيرة للاتفاق على فترة الشحن والتوريد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مسؤولة- لم تسمها- أن طلب الوزارة يعود "لتغطية الطلب الكبير على أخذ اللقاح من المواطنين والوافدين".

وشرعت الدولة الخليجية، أواخر العام الماضي، في حملة تطعيم واسعة ضد الفيروس التاجي، وبدأت بالعاملين في قطاع الصحة وكبار السن، وتستمر عاماً.

وأقرت السلطات الصحية الكويتية لقاحي "فايزر" و"أسترازينيكا"، فيما تدرس لجنة اللقاحات اعتماد لقاحي "جونسون آند جونسون" و"موديرنا" الأمريكيين.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 224 ألفاً و432 حالة مؤكدة، من بينها 208 آلاف و771 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1258 حالة.

مكة المكرمة